الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
أشكركم على هذا الموقع الرائع
في الحقيقة أنا فتاة في 21 من عمري .. الحمد لله ملتزمة وأسعى دائما إلى تطوير نفسي في كل شيء ...
مشكلتي هي أني وللأسف الشديد منذ صغري - في السابعة تقريبا - ابتليت بالعادة السرية!! التي لا أعرف كيف ابتليت بها ولا أين ولا لماذا!!! .... بدأت بخيالات وانتهت باللعب بأعضائي !!!! المهم أني كنت لا أعرف ما الذي يصير خصوصا أني ملتزمة منذ الصغر يعني أتذكر أنه في نفس السن بكيت لأن صلاة الفجر فاتتني عن موعدها !!
المهم أنه وللأسف كنت مدمنة عليها بشكل كبير .. وأحيانا  أكثر من مرة في اليوم!!! ... وبعد ما كبرت وصار عمري تقريبا 15 أو 16 سنة .. عرفت أنه هذا الفعل موجود أنا الوحيدة التي أمارسه .. واكتشفت أنه حرام ... فأخذت على نفسي التوبة وعدم الرجوع إليه ... لم يكن انقطاعا كاملا من البداية لكنه كان أسرع من أي شيء يمكن أن يدمن الإنسان عليه ويستصعب الإقلاع عنه وذلك لخوفي من الله.. وبعد ذلك اليوم مارستها ولكن قليلا مقارنة في الماضي وفي حالة من الصدمة عندما رأيت بالخطأ ودون قصد فيديوهات جنسية حقيقية !! طبعا كانت لحظات مشمئزة ولم أتبع تلك الفيديوهات طبعا ولكنها أثرت على رجوعي إلى العادة مدة قصيرة ثم تبت والحمد لله ....... ولكني وما أخشاه هو أولا .. أني علمت أن هذه العادة توجب الغسل! وهذا يعني أن كل صلواتي باطلة !! يعني الله سترني بشهر رمضان كنت أترك هذه العادة لأنه في داخلي أنه شيء غير طيب !!
ماذا أعمل هذا الذي يقلقني .. بالإضافة أني أخاف أنها تؤثر على مستقبلي إذا تزوجت لأني علمت ما لها من أضرار وأنا أحيانا أخاف أكون عاقرا بسبب ما فعلته .. بالإضافة إلى شيء وهو أنني في الفترة الأخيرة - أقصد آخر مرات مارست فيها العادة - كنت أحس بنوع من الألم في تلك المنطقة عند مجرد التخيل ولم يعد يخرج مني المني كما كان في السابق إلا بكمية قليلة وبعد فترة
فهل هذا أمر غير طبيعي؟ وهل سيؤثر علي إن تزوجت؟
أسأل الله أن يتوب علي وأن يرفع عني الضرر الذي لحق بي من ورائها ..أرجوكم ادع  لي

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي التائبة
لقد لمست في رسالتك مدى حبك لدينك وخوفك من الله من جراء قيامك بممارسة العادة السرية ومحاولتك لمجاهدة نفسك وهذا دليل على الدافع والرغبة القوية لديك لترك المعصية
أختي التائبة عليك بمجاهدة نفسك بالتالي
قال الله تعالى ( قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعًا إنه هو الغفور الرحيم. وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له من قبل أن يأتيكم العذاب ثم لا تنصرون )
وعلمي أن شروط التوبة ثلاثة:
الندم على الماضي مما فعلت ندماً صادقاً،
الإقلاع من الذنوب، ورفضها وتركها مستقبلاً طاعة لله وتعظيماً له،
العزم الصادق ألاّ تعود في تلك الذنوب،
وعليك بالمواظبة على الصلاة وقراءة القران والتمعن في آيات العذاب والوعيد
عليك البعد عن كل المثيرات التي تساعدك عن المعصية
عليك أن تشغلي نفسك بكل ما هو نافع ومفيد وتجنبي الخلوة والوحدة بنفسك لأن المعصية توجب عليك الخلوة بنفسك والهروب من الناس والحياء منهم ألا تستحيي من الله خيراً لك
أختي
أما بخصوص هذه الجزئية من رسالتك فأرى أن تحال على المستشار الطبي أو مراجعة طبية مختصة بهذا المجال
(.. بالإضافة أني أخاف أنها تؤثر على مستقبلي إذا تزوجت لأني علمت ما لها من أضرار وأنا أحيانا أخاف أكون عاقرا بسبب ما فعلته .. بالإضافة إلى شيء وهو أنني في الفترة الأخيرة - أقصد آخر مرات مارست فيها العادة - كنت أحس بنوع من الألم في تلك المنطقة  عند مجرد التخيل ولم يعد يخرج مني المني كما كان في السابق إلا بكمية قليلة وبعد فترة ! )
هذا وبالله التوفيق.