الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا لا أعرف ماذا يحدث معي في البداية أحب أن أقول إني أعاني من الصداع ليس صداعا مستمرا أو ياتي باستمرار ولكنه يكون مدمرا ومع العلم أنا لا أعاني أثناء القراءة أو لا أعاني من نظري بمعني أصح.
فمشكلتي أوقات أفكر في أشياء أو أريد أن أفعل شيئا ولكني أكسل أو أتردد وفي اليوم التالي أجد أن هذه الأشياء حدثت ولكني واثقة أني لم أفعل شيئا منها. أو عندما أفكر بشخص أو أتحدث عنه أجده يتصل بي أو عندما أتحدث عن فيلم أود رؤيته أو أتحدث عنه فأجده أمامي
الغريب أن الموضوع تطور فبدأت أعرف ماذا سيقول فلان الآن ومثل  هذه الأشياء.
شكرا وأرجو الرد سريعا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
شفاك الله من هذا الصداع وعليك بمراجعة الطبيب المختص ليعمل علي علاجك.
أوصيك  بطرد كل ما يشوش عقلك من أوهام, كوني نشطة وانجزي كل أعمالك في وقتها ولا تتركي عمل اليوم للغد.
أما بالنسبة لحكاية التفكير في الشخص أو مجرد الحديث عنه وهو يتصل بك فهذا ناتج عن قوة خارقة منحها الله إياك وهو علم ما يسمي بـ" التخاطر " " توارد الخواطر " وهو بالإنجليزية ما يسمي بـ "Telepathy", وهو يعرف بأنه التمتع بالقدرة الخارقة  في الوصول لعقول وقلوب الآخرين.
وهذا ما يظهر جليا في محبة الأم لطفلها, فإنها تحس بإحساس أليم حينما يصاب طفلها بحادث أليم في نفس وقت الحادث وهو بعيد منها في الشارع مثلا, وتشعر الزوجة بالأزمة القلبية التي نالت من زوجها  وتشعر بانقباض في قلبها في نفس الوقت الذي أصيب بها زوجها.
هذا التخاطر نعمة من نعم الله يمن الله بها علي بعض عباده الصالحين وهي ترتبط بصدق العاطفة وقوة التفكير.
وأذكر أن أحد الصحابة الصالحين كان يرتاد مجلس أحد أعيان المسلمين وحينما يأتي الزوار من بعض البلدان الأخري كان يقرأ أفكارهم ويخبرهم بالكلام الذي سوف يقولونه بالمجلس .