الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة أبلغ من العمر 20 عاما، متدينة من عائلة متدينة وملتزمة، قائمة بواجباتي ومحافظة على صلاتي ولله الحمد، لكن لدي مشكلة، فقبل عام خلال الإجازة الصيفية كانت نفسيتي متدهورة ومصابة بالإحباط والفراغ ، كنت أبحث عن أي شيء يخفف عني ويسليني، لي إخوة متعلمون وفاهمون ومثقفون ولكن كانوا السبب في تدهور حالتي النفسية فكنت أسمع الكثير من العبارات السلبية وعبارات التحطيم هكذا من غير أي سبب عند بحثي عن شيء يسليني دخلت إلى موقع دردشة وتعرفت على الكثير من الفتيات والشباب علاقتي كانت محدودة بهم في موقع الدردشة وتطورت قليلا حتى استضفت 2 منهم في بريد الإلكتروني أنشأته خصيصا لهم ثم أحسست بالخطر وابتعدت عنهم وأغلقت البريد.
ثم أحببت شابا في 21 من عمره طالب في الجامعة وموظف في إحدى الشركات الكبرى كنت أعرفه منذ دخولي للدردشة ولكني لم أحبه إلا بعد دخولي بشهرين هو شاب ذكي شهم خلوق متميز في كل شيء،، أنا لا أبالغ في مدحه ولكن هذا ما يعرفه عنه الجميع،، لا يدخن ويحافظ على صلاة الجماعة ويخاف الله ولا يلعب بأعراض الناس وأمين وصادق وهو من عائلة متدينة، هو أيضا أحبني بعد مرور قرابة 10 أشهر من معرفتنا لبعض أخبرته أنني سوف أترك موقع الدردشة لأنه موقع شبهة، وقرر أن يتركه هو أيضا معي، مع العلم أن هناك أشخاص كثر من قبل طلبوا منه أن يتركه ولكنه قال لا أستطيع لقد اعتدت عليه، وبمجرد قولي أنني سوف أتركه قال لن أدخله وأنت غير موجودة فيه، وابتعدنا عنه سويا لكن لازلنا متواصلين عبر البريد كان يسمع الأغاني في بعض الأحيان ويشاهد أفلاما وطلبت منه تركها وتركها فورا، يريد أن يفعل أي شيء من أجل إرضائي.
أخبرني أنه يفكر بجدية في جعلي شريكة له في حياته وأن أهله لا يمانعون أبدا ولكن لن يسمحوا له بالزواج قبل سن 25، أنا لم أخبره أي شيء عني أو عن أهلي فقط يعرف اسمي  والمنطقة التي أسكن فيها وأنا بالفعل أريده زوجا لي لا أريد أن اخسره أو أخسر مواصفاته، نحن غالبا ندعو الله أن يجمعنا على خير.
أنا الآن أشعر بالحياء من الله فكيف أدعو الله أن يجمعني به وأنا متواصلة معه عبر البريد أردت الابتعاد عنه وأخبرته بذلك فقال لا أستطيع أن أبتعد عنك لقد اعتدت عليك وقبل أسبوع توفي أعز وأقرب أصدقائه فبدأ يشعر أن الدنيا خلت من كل شخص يفهمه غيري أصبحت أشعر أنه كالطفل الوحيد يريد من يوجهه ويخفف عنه آلامه، يريد شخصا يبقى بجانبه يشكو إليه ويبث معاناته له بعد فراق صاحبه أصبح يستشيرني كيف يقضي يومه وإلى أين يذهب؟ يسألني ماذا يفعل ومتى يفعل؟؟
أنا الآن في حيرة من أمري لا أريد أن أخسره زوجا لي في المستقبل، ولا أريد تركه في هذه الحال لأنني أخاف عليه من الضياع فكما أخبرتكم هو شاب مميز ، أصدقاء السوء يؤذونه كثيرا فقبل عدة أشهر كاد أن يتعرض للخطف من رجال كبار أعمارهم بين 30-38 وفي العيد قال له أحد الموظفين معه في الشركة سوف أحضر لك شرابا ونشرب سويا وننسى الدنيا وهمومها، في كلتا الحالتين كانت ردة فعله قوية.
أنا أستودع الله فيه ولا أخاف عليه ولكن أخاف عندما يبقى وحيدا أن يضعف ويستجيب لنداءاتهم، أرشدوني ماذا أفعل؟؟
وجزاكم الله خير الجزاء.

الإجابة
أيتها الأخت السائلة:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
دعيني أسألك سؤالاً وبكل صراحة: كيف تأكدتِ من صدقه وصدق ما يخبرك به؟!
علاقة إلكترونية يوجد بها طرفان، أنت وهو، فكيف لكِ الجزم أنه لا يدخن ويحافظ على صلاة الجماعة وأنه طالب في الجامعة وموظف في شركة كبرى؟!
لا تحسبيني – أيتها الأخت الفاضلة- أتجنى على هذا الشخص، ولكن في الجانب الآخر لن أصدق كل ما يتفوه به أي شخص دون دليل واضح وثابت على صدق ما يقوله.
ماذا لو بعد أن يصل لسن 25 سنة قال لكِ "أهلي قد غيروا رأيهم، وأنا لا أستطيع أن أخالفهم" وذلك بعد أن تعلقتِ به، وهمتِ بحبه، وعشتِ معه في هذا الحب المزعوم. بالله عليكِ كيف شعورك حينئذ؟!
أيتها الأخت الفاضلة: بناء البيوت لا يكون إلا على علاقة تحت الشمس، أما العلاقة التي تنشأ في الظلام، فإنها تخاف من النور. لذا، ما أنصحك به:
إن كان جاداً في حبك وفي كونه يريدك زوجة له، ودام أنه موظف في شركة كبرى، فليتقدم لأهلك بشكل رسمي، حتى لو كانت خطبة فقط. وحينها سيتضح إن كان جاداً في الأمر أم أنه شخص لعوب يتلاعب بأعراض الناس. حينها وحينها فقط ستعرفينه بشكل أفضل، ويتضح أمره وصدق رغبته. فإن جادل ورفض فاعلمي أنه شخص كذوب، وأيضاً أن غيره كثر وهم خير منه إن شاء الله. وبالتالي فعليكِ أن تقطعي علاقتك معه وعلى الفور.
ودمتِ في حفظ الله ورعايته ..