الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا أحب ابن خالي منذ كنا صغارا والآن أنا وهو بنفس العمر بالجامعة أول سنة هو يدرس في جدة وأنا في تبوك وقبل كم شهر كنت في جدة وكانت أمي وأختي معي ذهبنا معه في سيارته وهو فقط يتكلم مع أختي وأمي ولا يكلمني إلا قليلا وهذا الشيء أغضبني مرة ومن العصبية جلست أبكي وما أحد يدري عني يوم نزلت أمي وأختي ( المول ).
أنا جلست في السيارة معه وكان جواله يدق وما يرد وأنا شككت أنها بنت أنا غضبت ونزلت يوم نزلت قلت له كان رديت  لكن هو ما سمعني وقفلت باب السيارة بقوة وأحس أني غاضبة يوم ركبت السيارة قلت له آسفة على الكلمة التي قلتها قال أصلا ما سمعتها بعدها قال قولي ما الكلمة قلت لا خلاص ما له داع وأنا نادمة أني ما قلتها خائفة يفهم كلمة ثانية وما أعرف ماذا أعمل؟ أرسل له رسالة وأقول له أم ماذا علي؟
والله ما أنام الليل من التفكير ذبحني.
والسلام

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك يا هيام .الحب يكون أحيانا كالحمى تصيب الجسد المريض لا مفر منها, لكن تكون ألما لا يطاق لو تركنا هذه الحمى بلا علاج يخفف الألم.
أولا أنت تقولين أنك تحبين ابن خالك وبناء على هذا تريدين التحكم به من حيث وجوب الكلام معك ومراعاة مشاعرك. فهل أنت على يقين أنه يبادلك هذا الحب أو لازال مستمر عليه ؟
ثانيا : أليس من الأفضل لك صيانة لكرامتك وحيائك وقلبك أن تبتعدي عنه بما أنك تشعرين بميل تجاهه حتى لا تغضبي الله؟.
ولو فكر مستقبلا أن يرتبط بك فسيكون ارتباطه بفتاة يعلم أنها حافظت على نفسها من الانزلاق وراء الحب .
غاليتي هيام : هل من اللائق شرعا وعقلا أن تجلس الفتاة مع شاب أجنبي عنها بالسيارة وحدهما ؟ ألم يقل رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم : (لا يخلون رجل بامرأة إلا معها ذو محرم ) .
أنصحك ألا تندفعي خلف مشاعرك ولا تعط هذا الميل تجاه أي حجم أكبر من حقيقته , ولا تراسليه أو تعتذري منه, وابتعدي عن الرجل تماما وتحاشي الاجتماع به في أي مكان, وكوني حيية عفيفة مترفعة, والجئي إلى الله بالدعاء أن يجعله من نصيبك إذا كان فيه خيرا . دعواتي لك.