أرغب في الزواج من فتاة دون علم والديّ !
14 - ذو القعدة - 1432 هـ:: 12 - اكتوبر - 2011

أنا شاب يمني مغترب أريد الزواج من فتاة يمنية ولكن دون علم والدي وهم في اليمن ولا أريد إخبارهم وأتخوف من ردة فعلهم عندما يعلمون رغم أني أحب أن أستقر ولا أريد الزواج في اليمن. أشيروا على بارك الله فيكم.

أخي الكريم أشكر لك ثقتك بموقع لها أون لاين وأسأل الله أن أوفق بالرد عليك الرد الجميل والمقنع والمفيد لك .
أخي الكريم قبل اتخاذ أي قرار لابد أن تنظر لما هي المكاسب والخسائر التي ستحق من اتخاذه، وأرى أنك قبل هذا لابد أن تجاوب على أسئلة؟ وتفكر أيضا في أسئلة أخرى من شأنها أن توضح لك مصير هذا القرار مثل، لماذا لا تريد الزواج من اليمن؟ لماذا أهلك يريدون زوجك من اليمن؟ هل تخوفك من رفض أهلك صحيح؟ وما مقدار هذا الرفض؟ لماذا تريد الزواج في الغربة؟ وهل الزواج لأجل أنك تعرفت علي هذه الفتاة ؟ ما خلق تلك الفتاة ؟ ولماذا ربما لا يرضون أهلك بها؟ هل هي مقبولة في مجتمعك؟ ما هو حجم رفض أهلك للفتاة؟ هل الفتاة تتحلى بالخلق الحسن والدين والعفة؟ هل هي التي ترضاها أن تكون ربة بيتك وأم أولادك؟ هل يمكن التوفيق بين القرارين زواج في اليمن والسفر للخارج؟ هل وهل ..أسئلة لابد أن تجيب عليها !!! وأن تطرح مثلها !!! تفكر فيها قبل أن تكون أسير قرار خاطئ اتخذته أن لا أقول أنك مخطئ في زواجك بها ربما يكون صحيح وربما خلافه.
لكني لا أستطيع أن أجيب على استشارة مقتضبة وعليك بالتفكير الجيد والنظر للمستقبل قبل اقتحامه، ولا تنس استخارة الله سبحانه فهو سبحانه خير معين وناصر.



كيف اهيئ ابني للمدرسة