الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله..
لا أعرف كيف أبدأ .. مشكلتي محرجة لكني لا أعرف لمن أتكلم .. أخاف أكلم أمي أو أخواتي .. ويرنها شيئا كبيرا ولازم ما أسكت عنه..
وتكبر المسألة..
أنا متزوجة لي أربع سنوات ولدي صبي .. الحمد لله علاقتي مع زوجي طيبة ولله الحمد .. لا تخلو من مشاكل هذه الحياة ..
الجديد فيها أنه لم يكن عندي إنترنت بالبيت وقبل فترة أدخلناه إلى بيتنا .. منذ دخوله وأنا لم أذق طعم الراحة .. فزوجي أصبح يجلس عليه بالساعات دون أن يهتم بالجلوس معي أو اللعب مع ابنه .. والله انقطع باب الحوار بيني وبينه ..ويا ليته يتصفح في شيء نافع لا والله ما غير يفتح مقاطع بنات ورقص ومسخرة.. أنا والله حاولت جهدي أطول بالي معه .. وأقول ما دام أمام عيني ويريني ما  يرى يمشي حالك يا بنت ..مرة أجاريه ومرة أقول له يا ابن الحلال خلاص يكفي خاف الله والله هذا الشيء يمرض القلب.. لكنه ولا كأني أتكلم صار ملهوفا عليه والذي يغضبني عندما يكون ملهي بالإنترنت وأنا جالسة جانبه ولا يعبرني..أتركه وبعدها أقول له خلاص يكفي اقفله ونتكلم مع بعض يقول لي يعني ماذا نقول؟ .. يعني ماذا أفعل معه.. أنا أخاف أن يتطور الموضوع لأكثر من هذا لا قدر الله .. يعني شات وكلام..
وما يحرق دمي أكثر شيء أنه لما كانت معي الدورة الشهرية قعد يتفرج على هذه المقاطع وطلبني أفعل له العادة السرية مرة وهو يتفرج على المقاطع .. ومرة غضبت وشبع مشاهدة ورجع طلبني من غير ما يتفرج ..لا حول ولا قوة إلا بالله..
هل هذا الشيء عادي ويحصل مع غيري أنا والله في حيرة من أمري
كيف أتصرف معه وأعامله .. والله بداخلي بركان ..
أريد مشورتكم فلا تبخلوا بها علي...

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله إيمان برحاب لها أون لاين..
لمست جوانب جيدة أثناء استقرائي لاستشارتك وأبرزها الحكمة ومحاولتك في معالجة الأمر،
المشكلة ليس في وجود الإنترنت إنما المشكلة في سوء استخدامه والتصفح السلبي يعاني منه الكثير من الزوجات مع أزواجهن والآباء مع أبنائهن ..
تفيدك هذه الاستشارة السابقة مقاربة لنفس الاستشارة
www.lahaonline.com/index-counsels_new.php?option=content&id=27400&task=view&sectionid=2
الأمر الآخر وقبل كيفية التعامل :
ابدئي بنفسك فبقائك في حالة التوتر والضغط يعيقك في التفكير الصحيح واتخاذ قرارات قد لا تكون صائبة لأنك تبحثين عن الحلول بمشاعرك الانفعالية السلبية.
حاولي قدر الإمكان النظر للمشكلة من أفق أوسع بتوجيه التفكير بشكل سليم ،فكلما رأيت الصحراء تمتد، وتمتد فاعلمي أن وراءها رياض خضراء وارفة.
اخرجي من دائرة توترك وغضبك بالاسترخاء، يقول الله عز وجل : (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وّلنجزينّهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون) فللعمل الصالح أثر في حياة الإنسان وأولها الحياة الطيبة واليسر بعد العسر والفرج بعد الكرب ومن الإعمال الصالحة ذكر الله ودعائه بالأدعية التي وردت عن البني صلى الله عليه وسلم عند الكرب والمصيبة،ومن هديه أنه إذا حزبه أمر لجأ إلى الصلاة والدعاء.
مقترحات للتعامل مع زوجك:
الدعاء له بالهداية وصلاح أمره.
أعدي جلسة بأشياء يفضلها، تحدثي في مواضيع تجذبه.
لا يكون زوجك أكبر اهتمامك بل جزء من مهامك التي تؤدي كما ينبغي ويرضي الله وتذكري إنما الزوج كإضافة جميلة في حياتك.
لك اهتماماتك ليكن لها نصيب من وقتك ..
وأسأل الله لك قرة عين لا تنقطع وأزال عنك همك أنه قريب سميع مجيب..