الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أنا متزوجة من 10 سنين ولدي أطفال، المشكلة هي أنني أحس أني وزوجي غير متفقين في أشياء كثيرة، وأنه إنسان ذو مشاعر باردة جداً، وقليل الكلام إلا في أمور العمل معي، وهو من النوع الذي يحب والديه كثيراً، وأعرف أن هذا ليس عيبا إنما هو يحب ويخاف والديه كالأطفال لدرجة أنه قال لي مرة: إنه يحب والديه ثم أبناءه ثم أنا، مع أنني متأكدة أنه يحبني كثيراً، وهو إنسان ذو مبادئ بدرجة مبالغ فيها.

الإجابة
الأخت هند:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
بعد الاطلاع على محتويات رسالتك والمتضمنة عرض الوضع الأسري بينك وبين زوجك الذي أوضحت فيه أن هناك اختلافات كثيرة بينكما، ومنها برودة مشاعره اتجاهك، وفي نفس الوقت تؤكدين مدى حبه الشديد لك.
أختي السائلة:
لا أجد هناك مشكلة كبيرة تستدعي التدخل في تصحيح العلاقة الزوجية بينكما، فهناك العديد من أنماط الشخصيات المختلفة بين الزوجين وبحكمتهما يستطيعان التغلب عليها والتكيف معها بالتنازل بعض الشيء لاستمرار الحياة الأسرية.
وحيث إن لديك عددا من الأطفال بحاجة للرعاية والاهتمام لنشأة سليمة. وكون زوجك يكن لوالديه تلك العلاقة الحميمة ويضعها في الأولوية فهذا أمر طيب لك ولأبنائك فهو قدوتهم مستقبلاً وستنالين الاهتمام والمحبة منهم كما يرون والدهم الآن. فكوني حكيمة وحاولي كسب ود زوجك ووالديه وتقربي منهم لكسب محبته، ولا تركزي على بعض الألفاظ التي قد تدمر حياتك المستقبلية، واحتوي أسرتك قبل أن تضيع بسبب أوهام يوسوسها لك الشيطان، فنرجو الله أن يزيل عنك تلك الغمامة وأن يسدد خطاك والله الموفق.