الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا متزوج من 6 شهور وأكرمني ربي بالسفر إلى الخارج وأحبت زوجتي أن تجلس مع أهلها.
وبعد أن سافرت بدأت المشاكل تحدث بين أمي وزوجتي على عدم وجودها معهم باستمرار وأنا أسكن في مكان معزول في منطقه يعيش بها الناس ولكن معزولة عن المدينة وزوجتي من المدينة ولا تحب أن تجلس هناك فماذا أفعل مع أمي التي كرهت زوجتي بسبب المشاكل التي لم تنته بيننا؟ وأحسست في بعض المواقف أنها تشحنني بغرض أننا نأتي عليها من أجل أمي وأن أمي تحب أخي الأكبر أكثر مني  فماذا أفعل؟

الإجابة
الأخ الكريم .. و عليكم السلام ورحمة الله ..
أهلاً وسهلاً بكم على صفحة موقعنا الحبيب موقع لها أون لاين أسأل الله أن يتقبل من القائمين عليه وأن يجزيهم خير الجزاء..
فهمت أنك سافرت أخي الكريم وأن زوجتك مع أمك تسكن في بيت واحد والمشكلات بينهما كبيرة كل منهما لها وجهة نظر والخلاف دائم لا ينقطع.. ولكنى أظن أن الحلول المتاحة هنا مع عدم معرفتي بتفاصيل حياتك أن تعود زوجتك لتعيش في بيت أهلها فترة سفرك وتذهب لزيارة والدتك من آن لآخر كصلة رحم، أو أن تأخذها أنت في سفرك حتى لو زادت نفقتك قليلا ولكن راحة بالك لها ثمن، وأظن أن الحل الثالث هو أن تجعل زوجتك تقلل من التعامل مع أمك قدر طاقتها وإن كنت أظن أنه حل صعب وقد لا يصيب.. عموما الأمر إليك فاختر ما يناسبك.. يسر الله لك الخير ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.