الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أصابتني منذ شهر ونصف حالة خوف دون سبب منذ أسبوع راجعت دكتور نفسي وصف لي حبة (سيروكسات) ونصف حبة (زانكس السيروكسات) زادت نبضات قلبي حيث إني لا آكل أبدا وإن أكلت آكل قليلا جدا ولا تتحمله معدتي وأستفرغه.
(السيروكسات) أتعبني وزاد الخوف عندي غير لي الدكتور لعلاج اسمه (لوسترال) وأيضا سبب تسارعا لبنبضات القلب ورجفة في الأطراف وجفافا في الفم وخوفا شديدا وأيضا تركته.
استخدمت (زانكس) مدة 8 أيام بمقدار نصف حبة ولم أستفد منه سوى كثرة النوم
سؤالي يا دكتور الآن أريد أترك (زانكس) هل المدة وهي 8 أيام نصف حبة أرشدني كيف أتركه هل أتركه فجأة.  أنتظر ردك جزاك الله خيرا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت الكريمة  مها : حياك الله .. و أهلا و مرحبا بك في واحتك الخضراء .. موقع " لها أون لاين " لتكون النفس مطمئنة بإذن الله ..
الأخت الفاضلة : نقدر الظروف التي تمرين بها .. و إن شاء الله سيتبدل خوفك أمنا و طمأنينة و شجاعة .. و بالنسبة للدواء فيجب ألا تستعجلي النتائج  فيلزمك الالتزام بالتعليمات بدقة ، و المتابعة المستمرة مع الطبيب لإخباره بالتقدم الحاصل أو الآثار الجانبية للدواء .. لكن ينبغي أن يصاحب الدواء خطوات مهمة لتنمية شخصيتك .. فربما كانت هناك أفكار تشغل بالك شكلت عندك مصدر قلق و خوف .. و كانت البيئة المحيطة مساعدة على ذلك .. و ربما تعرضت لموقف أتعبك لم تعرفي كيف تتعاملين معه لعدم وجود مهارات متنوعة لإدارة تلك الصعوبات ثم التغلب عليها فكان ذلك القلق ثم الخوف و ربما عزز ذلك أيضا اللجوء إلى الوحدة و الانعزال كأقصر طريق بدلا من الإقحام و تحدي الصعوبات (بشكل تدريجي) .. فالتعرف على الأسباب الحقيقية للخوف أمر ضروري لكي نضع النقاط على الحروف .. فلكل حالة علاج خاص بها ..
و لكن ابشري أن الأمور ستصبح أفضل بإذن الله .. واستشعري معية الله معك و رددي دائما : الله  معي .. إذا أنا قوية لأني أستند إلى الله القوي .. سيحفظني أينما كنت .. و الملائكة تحرسني .. فأنا أذكر الله و أداوم على تلاوة آيات من القرآن الكريم و الأذكار من السنة النبوية  .. سأبدأ حياتي من جديد .. أنا المتفائلة .. أنا القوية بالله ... و بما آتاني الله من قدرات سأكتشفها و أنميها .. من الآن سأبدأ .. سأجدد حياتي كلها إلى الأفضل .. ستكون لدي رؤية واضحة و أهداف جميلة  لذلك سأضع خطة و برنامج زمني للتغيير الجاد ..من الآن سأبدأ ..  ثم أقيم كل فترة التقدم في تنمية شخصيتي .. و خطوة نجاح ستتبعها خطوات .. و لن أيأس  إن واجهت صعوبات .. سأعيد التفكير بشكل إبداعي .. سأستشير و أستخير .. بإذن الله
و حاولي أن تتخلصي من أي وحدة أو انعزال ..و أشغلي وقتك بمفيد .. و يفيدك التعبير عن مخاوفك لشخص حكيم و ثقة هو عندك كنموذج و قدوة  في الشجاعة  كأمك أو أبيك أو  أختك أو أخوك  أو صديقتك أو عن طريق الاستشارة .. ثم خالطي الصالحات في جو مليء بالحيوية و التفاعل الإيجابي بدل الصمت و الوحدة .. و بشكل جماعي قوموا معا بإنجاز يشعركم بالفخر و الراحة النفسية لأنكم أرضيتم الله  .. و أعمال الخير كثيرة .. و عبري بمسابقات للرسم و رواية القصة أمام أهلك و صديقاتك عن قيم جميلة  كالشجاعة مثلا .. و حققي طموحاتك و مواهبك .. كل ذلك له دور في زيادة الثقة بالله أولا و بالتالي الثقة بالذات  و قوة الشخصية .. و يكن لكم مكانة و بصمة خير في المجتمع .. و سيتلاشى الخوف بشكل تدريجي و يحل محله الشعور بالأمان و الطمأنينة بإذن الله ..
وفقك الله لكل خير ..