الاستشارات الطبية » التجميل » متفرقات


20 - صفر - 1433 هـ:: 15 - يناير - 2012

زوجي يعاني من نقص فيتامين B12!


السائلة:a

الإستشارة:محمد عبدالله العتيق

السلام عليكم..
زوجي يعاني من نقص فيتامين B12 وقد صرف له الطبيب حقنة يأخذها يوميا لمدة شهر ثم مرة كل أسبوع لمدة ستة أشهر لكن بعد ثلاثة أشهر تغير الطبيب وأخبره الطبيب الآخر أنه لا يحتاج إلى الحقن فقط الحبوب تكفي هل هذا ليس له تأثير؟ علما أن الطبيب السابق أخبره أنها ضرورية ولا يصلح أن يوقفها.
أرجو إفادتكم وهل لها تأثير على صحته؟ وجزاكم الله خيرا. راجية الجنة


الإجابة

و عليكم السلام
لم يتضح في سؤالك ما هي الأعراض التي حدثت لزوجك بسبب نقص الفتيامين هل هي مشكلات في الأعصاب؟ أم فقر في الدم؟ أم غير ذلك! معرفة هذا الأمر هو الذي يحدد الفترة العلاجية اللازمة. لكن يمكن التأكد من حصول الجسم على حاجته من الفيتامين بعمل تحليل للدم. يمكن لزوجك أن يكمل بقية الفترة العلاجية لفيتامين ( ب ) بتناول الأقراص بالفم وليس هناك من داع طبي لأخذها على شكل حقن طالما هو يستطع بحمد الله الأكل والشرب بشكل طبيعي . صحة دائمة.



زيارات الإستشارة:4819 | استشارات المستشار: 284


الإستشارات الدعوية

هل يدعو الإسلام لقتال النصارى بدون ضوابط ؟!
مناهج دعوية

هل يدعو الإسلام لقتال النصارى بدون ضوابط ؟!

الشيخ.وائل الظواهري 11 - صفر - 1428 هـ| 01 - مارس - 2007


الدعوة في محيط الأسرة

??الخمر أم الخبائث

د.قذلة بنت محمد بن عبد الله القحطاني3785