الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
أشكركم على تعاونكم
لدي مشكلة أتعبتني كثيراً ولها ما يقارب تسعة أشهر بدأت بالملل لأني فعلت كل شيء تداويت بالقرآن والرقية الشرعية وذهبت إلى الكثير من الأطباء لم يعرف أحداً منهم ما أعاني منه فعلاً الكل يخمن أو يعترف لي بعدم فهم الأمر أشعر بآلام شديدة في أعلى الظهر تقل وتزداد تجعلني أبكي أو أصرخ أو أنسحب من أي عمل هذا ألم يرتبط معه شيء من الشد الدائم والاختناق أحياناً علماً بأني أعاني باستمرار من نقص الفيتامينات وهو في الكتف الأيسر أكثر من الأيمن في البداية كان مجرد جزءا بسيطا من الكتف الأيسر بعدها بدأ بالانتشار حتى وصل إلى الصدر والثديين وما بينهما أشعر بآلام بكل هذه المناطق يؤلمني كثيراً خاصة عندما يكون المكان باردا فأنا لا أستطيع التنفس وإذا استلقيت على ظهري وإذا أجهدت العضلات أتعذب يحرمني حتى من الجلوس بشكل جيد لا أستطيع حتى بالجامعة.
بدأت أشعر أن الفتيات ينظروني لي بتعجب حتى ثقتي بنفسي يتدخل أحياناً بها لا أستطيع صعود الدرج كالسابق ولا الكلام بصوت عال ولا الركض كالسابق ولا حتى الوقوف كالسابق أكتب وأنا أتألم وأتمنى لو تتوصلون إلى حل جزيتم خيرا، علماً بأن أخي الكبير طلب مني إجراء تخطيط للقلب وأنا رافضة أخاف أن أدخل في دوامة جديدة علماً بأني أجريت جميع التحاليل اللازمة وأشعة للكتف الأيسر وكلها سليمة
تحيرت وحيرت أتمنى أن تساعدوني بعد الله.
وشكراً من القلب.

الإجابة
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
ابنتي الكريمة/ وعليكم السلام ورحمة الله..
قد يتعجب الإنسان العادي في مدى تأثير الحالة النفسية على الحالة العضوية بشكل مباشر وقوي، أنت ذكرت أنك قد فعلت ما هو مطلوب من رقية وقراءة وأيضا وحسبما فهمت منك أنك ذهبت للعلاج النفسي ولم تجدي أي تغيير، وهنا تظهر مهارة المعالج عن معالج آخر، وسأقول لك الآتي وأنت أدرى بما تشعرين به،
أنت الآن تميلين إلى التقوقع ولديك وبشكل كبير الشعور بالغربة وبأن لا أحد يفهم ماهيتك وما بداخلك مما جعلك تدخلين في دائرة الإحساس بعدم الأمان حتى من نفسك وبدأ عقلك يملي عليك سيلا من الأفكار السلبية التي تزيد من عمق الهوة في داخل ذاتك، وهنا أنصحك بالتوجه في أقرب وقت لمتخصص يفيدك في الأخذ بيدك قبل أن تزداد تلك القناعات لديك بألا أمل في إصلاح ما تشعرين به وبالتالي سيزداد الاعتقاد بالنكران للنفس والذات،
نصيحتي أن تراجعي متخصصا محترفا ليبدأ معك العلاج النفسي طالما قد تأكدت من فضل الله أنه لا يوجد أية مشاكل عضوية لديك.
شفاك الله وعافاك، ولا تنسونا من الدعاء.