الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أولا جزاكم الله خيرا على تخصيصكم لنا وقتا لحل مشاكلنا ..
أنا متزوجة وأبلغ من العمر 26 سنة وزوجي يكبرني تقريبا بـ 7 سنوات.. هو طيب وحنون ويعاملني أحسن معاملة وكريم جدا جدا الحمد لله.
مشكلتي أني من جدة وعندما تزوجته انتقلت لينبع مكان عمله وهو كذلك من جدة وأهالينا من جدة ودائما نحن في جدة وأنا أتمنى أننا نطلع في جدة متنزهات وأماكن ترفيهية ومطاعم ولكن هو راااافض فكرة أننا نخرج للنزهة في جدة ويقول أنها زحمة ولا أريد أن أخرج في جدة فقط نخرج في ينبع وينبع محافظة لا يوجد فيها أماكن ترفية.
أنا أتمنى أن أغير وجهة نظره ويأخذني من بيت أهلي لنخرج في جدة ونتنزه معا ونترك طفلنا الوحيد بتال ذو 7 أشهر عند أهلي..
أما المشكلة التي تواجهني في بيتي أنه لا يعطي للجنس أي اهتمام.. أنا أحبه وهو يحبني جدا ولنا متزوجين سنة وخمسة أشهر... وهو يعشق فريق الاتحاد ويعشق الرياضة ويتفرج عليها في التلفزيون دائما.. وشكرا

الإجابة
أيها الأخت الفاضلة..
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته، وحياك الله و بياك في هذا الموقع المبارك، سأوجز ردي عليك في نقاط، أرجو أن تساعدك على رؤية المشكلة و حلها بشكل أفضل
1. نظرتك الإيجابية لزوجك أمرٌ رائع، و هذا يساعد على خلق الجو الودود في منزل الأسرة.
2. لعلك لا تشعرين بمعاناة الرجال في قيادة السيارة، خاصة في الأماكن المزدحمة و المكتظة، فهي معاناة عظيمة، يعاني منها الرجال، وتتسبب لهم في ضغط نفسي وعصبي كبير، لذا أقول أن لزوجك بعض العذر إن كان هذا هو السبب الحقيقي لاعتراضه
3. لست أدري ما هي طبيعة عمل زوجك، لكن قد يكون من الحلول أن تكون إجازته في غير إجازة المدارس، ففي هذه الأيام من العام أو في أجازات نهاية الأسبوع في غير أوقات الذروة كالصباح الباكر، يكون الأمر أهون بكثير من أوقات الذروة أو الإجازات العامة التي ينصب فيها الناس إلى الشوارع و الطرقات. حاولي معه في هذه الفترات، و أقنعيه بالتجربة لو لمرة واحدة. و لعله أن يقتنع و يغير من رأيه.
4. أما من جانب العلاقة الجنسية، فلم يتضح المقصود من سؤالك، فهل المقصود عدد المرات ( الكم) أم المقصود سوء الاستعداد و الإعداد ( الكيف)، لكن أقول أن الأصل أن المرأة هي من يجذب الرجل بطريقتها الخاصة التي هي بحاجة لتعلمها إن لم تكن تعلمها، فإن لم ينجذب فمعنى ذلك أن هناك عوائق و سدود حالت دون ذلك، و هذا الأمر متشعب فقد تكون المشكلة في المرأة و أنها لا تحسن جذب زوجها، أو أنها تختار الوقت غير المناسب لمثل هذا ، أو قد تكون المشكلة في الرجل كأن يكون لديه عائق نفسي أو بدني يعوقه عن هذا الأمر، هذا من ناحية الكم.
أما من إن كانت المشكلة من ناحية الكيف، فهنا الأمر يحتاج إلى معرفة و ثقافة في كيفية التعامل بين الزوجين في هذا الأمر الخاص. لذا أقول في العموم أن الأسباب كثيرة لهذه الجزئية، و معرفة السبب الصحيح لهذه المشكلة هو 90% من حل المشكلة. فافتحي الموضوع مع زوجك بأسلوب لطيف و جميل، وثقفا أنفسكما في هذا الأمر و الذي هو من أهم أسباب السعادة الأسرية، و اقرآ في المواقع و الكتب الموثوقة.
دمت في حفظ الله و رعايته