الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم
والد زوجي طلب منه تسمية الابن باسمه مع العلم ان الاسم دائما ما يستهزأبه ولا أريد لابني دلك أن يقوم احد بالضحك عليه اليس من حقة ان يسمي بأسم جيد ,ولم يطلب والده من احد ابناءه الأخرين دلك (لمادا انا فقط اسميه لمادا لا يسمون أخوته الأخرين مثلي )

الإجابة
و عليكم السلام..
تسمية الابن من الأمور المهمة والتي تبقى مع الابن طوال حياته ومع ذريته من بعده فضلا عن أنها تحمل اسم الأب وليست بالضرورة أن تلتصق بالجد حيث ينادى الابن بالأب واللقب ومع أهمية ذلك فإن اختيار اسم الابن من الأمور المهمة التي يجب أن يعتني بها الوالدان ورغبة الجد في تسمية ابن الابن باسمه لا بأس بها إن كان اسم الجد مناسبا وليس به مخالفة أو لا يسبب للطفل في حياته استهزاءا أو سخرية مما يؤثر على حياته وسلوكه وشخصيته فإن كان اسم الجد مناسبا فتسمية الطفل به من أنواع البر به وإن كان غير مناسب فيمكن إقناعه بأن الزمن والعصر والأطفال والمجتمع له تأثير وليس عقوقا بك ولكن من باب حبك لابن ابنك اختار أنت له اسما يرضيك مع العلم أن خير الأسماء ما حمد وما عبد أي الذي فيه من الحمد أو يبدأ بعبد ويمكن تسميته في الأوراق بما تحبون وتختارون له ما يناسبكم ومناداته أحيانا باسم جده لترضيته ثم يغلب عليه اسمه المختار وفقكم الله