الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله
أشكركم على هذا الموقع.
لدي كثير من المشكلات لكن أريد أن أركز على هذه المشكلة.
المشكلة الأكبر والمهمة: أنا مسحورة ومصابة بسحر أكثر من الرز وهذه الأسحار دمرت حياتي منها تركي للوظيفة والدراسة وكذلك الزواج وتجعلني مريضة لا أخرج من غرفتي إلا لضرورة لا أخرج من المنزل.
كل شيء مجهول في حياتي كأنني غريبة عن الحياة لا أستمتع بشيء، كل سنة أسقط مرتين، وأمرض فيها وأجلس من رقاه إلى شيوخ ومستشفيات, تقريبا منذ عشر سنوات وأنا على هذه الحال.
الآن عمري 27 المهم أنني لا أتمتع بشيء في حياتي، فوق ذلك لدي أخت متزوجة عينها شديدة الحسد وتصيب بسرعة وبقوة لدرجة أنها قد تقتل، لشدة حقدها يعني نفسها مفتوحة للحسد وتهدد من يضرها بأنها تصيبه بعين حتى لو كان ضررا بسيطا كمعاملة سيئة لها، ودائما تفكر بالناس وتتكلم عن من يضايقها بالذات أهل البيت.
لا أعرف كيف أصف شدة عينها فقد أصابتني بعينها كم مرة ورقدت بالفراش مدة طويلة وعرفت هذا من خلال حديثها ونظراتها.
دائما مشتعلة وتبحث عن الزلات حتى تقيم على الناس الحجة وتبدأ بالمحاسبة وأخذ حقوقها إن وجدت.
أصبحت أنا دائما شبه ميتة من كثرة الهموم والأمراض والأحزان.
لا أمشي إلا وأنا منحنية القامة وشعري غير مرتب ووجهي أصفر والشيب يملأ شعري والكل يسخر مني في المنزل حتى أبنائها وأنا أحزن وأسكت والسبب شدة السحر والمرض الذي أنا فيه.
المهم أنها كانت تسخر من وضعي وتقول إنني لم أجرب ما جربته هي من أمراض ونكد  من زوجها.
وسبحان الله بعدها بشهرين اشتد لديها مرض الإسهال وأتت منزلنا وأصبحت مثل حالي وربما أسوأ لا حول إلا بالله.
وبدل من أن تبحث لعلاج لحالاتها أصبحت في المنزل تفسر كلام كل شخص  على أنه أساء لها.
وتبدأ بالاتهامات الانتقادات والتهديد وأنها تدمرهم بعينها أنا تضايقت من هذا كله لم أستطع أن أقول لها إن ما تفعله حرام.
وأن الحسد عقابه شديد وهو كالظلم ويأكل الحسنات لأني لا أريد أن أضايقها.
وسكت وتمنيت أن تعرف ذلك بنفسها أو تشعر بمدى معاناتنا لكن سبحان الله فمن يقول للمسيء أن يتوب.
المهم بعد ذلك رأت رسالة لي أشتكي فيها لصديقتي منها وأقول أنها منذ قدومها المشاكل زادت منها وهكذا من شدة حزني أريد أن أفضفض بمشاعري لأحد, وقد رأت أختي الرسالة وصورتها ومسكتها علي زلة وأصبحت تبحث عن فرجة لي لكي توقعني بأمر وتمسك الزلة وتبدأ تشغل عينها وحسدها علي, أنا شعرت بتعب طول هذه الفترة وأحلم بها أحلاما سيئة علي، وأنا لا أعرف ماذا أفعل وكيف أتقي شرها وشر حسدها فهو كبير ويصيب بسرعة خاصة أنها تعرف أسراري وحياتي وتعرف ماذا يتعبني ويحزنني بالرغم أني اعتذرت منها لكن أرى أنها لا تقبل الاعتذار.
اللهم اكفنيها بما شئت يا رب أعرف أنه ربما ابتلاء لكن أخاف بشدة كلما فكرت فيها.
أتمنى أن تدعو الله لي أن يبعد عني شرها وأن يبعد حسدها من نفسها فهذا ابتلاء من الله ليس قوة.
لا حول ولا قوة إلا بالله.
أرجو دعائكم لي فرج الله همنا وهمكم وبارك الله فيكم على الموقع الجميل.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الكريمة
لاشك أن ما ذكرت نوع من الابتلاء الذي يصاب به العبد في الدنيا فمن صبر واحتسب فله الأجر من الله تعالى ومن جزع وتسخط فله السخط ولا يضر إلا نفسه
فأقول أختي الكريمة أنصحك بأمور لعلك إن أخذت بها أن يفرج الله همك وييسر أمرك :
1. الرضا بقضاء الله وقدره، خيره وشره من الله، فذلك ركن من أركان الإيمان لا يصح إيمان العبد إلا به.
2. ملازمة طاعة الله وتقواه (ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب.
3. كثرة الاستغفار فمن لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً.
4. قراءة سورة البقرة في البيت فإنها تطرد الشياطين.
5. إن تيسر أن تتوضأ لك أختك حيث ذكرت أنها قد تكون أصابتك بعين ثم تغتسلي بوضوئها فهذا هو الذي ورد في الشرع، وإن لم يتيسر ذلك فخذي شيئاً من أثرها: (بقية شرابها أو لباسها أو نحو ذلك.... ثم تغتسلي بمائه .. فقد ثبت بالتجربة نفع ذلك بإذن الله تعالى.
6. تفاءلي بالخير والمستقبل السعيد فأنت لا زلت في أول  شبابك فاستبشري خيراً وأحسني الظن بالله فقد ثبت في الحديث القدسي أن الله يقول أنا عند ظن عبدي بي ...)
7. أكثري من الدعاء وألحي على الله بالدعاء فالله لا يرد من دعاه ولا يخيب من رجاه سبحانه وتعالى، وتحري أوقات الإجابة مثل الثلث الأخير من الليل وآخر ساعة من يوم الجمعة وأدبار الصلوات المكتوبة .
8. نسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يفرج همك ويشرح صدرك ويكتب لك التوفيق والتيسير والسعادة إنه سميع مجيب.