الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة في السنة الأخيرة من الجامعة، تقدم لي شاب من أقاربنا بمؤهل جامعي والآن يدرس في الخارج (ابتعاث ) وتم عقد القران من خمسة أشهر تقريبا، مشكلتي أنني لم أتقبل هذا الشاب ولا أرغب بإكمال مشروع الزواج وفاتحت أهلي بالموضوع ورفضوه تماما بحجة أن الشاب ذو خلق وعلم وأهله من الناس الطيبين (نحسبهم والله حسيبهم)، وأنا أعترف بهذه المواصفات وأقر بها في قرار نفسي، لكن عندما أحادثه بالهاتف لا أجد أي قبول له في نفسي وأجد أني لا أتفق معه في طريقة تفكيره وتحليله للأمور وأخاف أن تشتد هذه الحالة بعد الزواج، بالإضافة إلى أن سيسكن خارج الرياض وهذا الأمر أيضا أثر عليّّ وزاد من تخوفي من هذا الزواج.. والآن قطعت علاقتي به تماما فلم أعد أحادثه ولا أرد على رسائله ولا أريد أن يذكر لي أحد اسمه أبدا...!!!
أرجوكم أريد حلا .. أنا فعلا في قرار نفسي لا أريد هذا الشخص ولا أريد مشروع الزواج أصلا،، جزاكم الله خيرا.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الابنة العزيزة:
ذكرت أنك بالسنة الأخيرة من الجامعة، يعني في سن الزواج، وإذا لم تتزوجي في خلال الثلاث سنوات القادمة فسوف تصبحي في سن غير قابلة للزواج، ونسبة لأنّ القران قد تم قبل 5 أشهر وأصبحت زوجة لهذا الشاب الذي اعترفت بأنه ذو خلق وأهله ناس طيبون.
الزواج شراكة متكاملة تقوم على الاحترام وتوطين كل من الشريكين على إسعاد نفسه ولا يتم هذا إلا باحترام الشريك الآخر، ومن ثم يأتي الحب والحنان، ويزداد ويترسخ بولادة الأولاد.
ابنتي: اطردي هذه الخواطر من رأسك وتقبلي آراء زوجك وهو رجل مؤهل، أما حكاية السكن، فالمرأة حيث يسكن زوجها، وإذا ذهب لأي مكان فهي ظله.
"ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة".
بما أنني والد ولديّ بنات، فأتمنى أن يأتي زوج مؤهل لبناتي، ويكون ذو خلق ودين وعشرة طيبة صالحة، وأنت قد نلت هذه المواصفات، فاشكري ربك وتوكلي على الله.
وفقك الله.