الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
أرجو منكم شاكرة نصحي لأنني وبعد الزواج..
أصبحت أعراض الدورة الشهرية قبل نزولها تسبب لي مشاكل مع زوجي فقد أصبحت عصبية جدا وأحيانا تصل إلى الطلاق أرجوكم أشيروا علي... علما بأنني تزوجت منذ سنتين وتأخير الإنجاب من زوجي بسبب الضعف لديه وأنا في الخامسة والثلاثين.
أرجوكم أنا على حافة الانهيار بسبب العصبية والحدة الزائدتين وبارك الله فيكم.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عزيزتي زهرة البنفسج
أن ما تمرين به ما هو إلا تعبير عن الظروف التي تمرين بها من جراء الضغوط النفسية التي تعيشيها ورغبتك بالإنجاب ومشكلة الضعف الذي لدى زوجك, كل تلك الضغوطات تترجم لديك بالتزامن مع نزول الدورة الشهرية التي تزيد من توترك لا أنك تتمنين أن لا تأتيك في هذا الشهر وتكوني حاملا فبمجرد نزولها فإن عقلك الباطن يعمل على رفض الأمر الواقع وتبدأ لديك المشاكل الداخلية من توتر وخوف من تأخر الإنجاب والخوف من الوصول إلى مرحلة يصبح الإنجاب مستحيلا.
وفرصته بالنسبة لك قليل بسبب تقدمك في السن وما تلبث تلك الضغوطات أن تنتقل إلى حياتك الزوجية وتبدأ الخلافات مع زوجك التي تصل أحيانا إلى الطلاق.
عزيزتي:
عليك المواظبة على الصلاة وقراءة القرآن لما فيها من أثر بالغ في تهدئة النفوس.
عليك الدعاء لله واللجوء له بأن يصلح حالك وحال زوجك ويرزقك الخلف الصالح.
عليك ألأخذ بالأسباب وبدلا من زيادة التوتر بينك وبين زوجك البحث عن سبل العلاج ومساعدة وخفض نسبة التوتر لديه لأنه بالتأكيد ليس أفضل حال منك وأعلمي أن الإنجاب وغيرها أرزاق من الله يؤتيه من يشاء من عباده .
هذا وبالله التوفيق.
سائلة المولى العزيز القدير أن يرزقك الذرية الصالحة أنه ولي ذلك والقادر عليه.