الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر لك والدي العزيز الرد على استفساري واستشارتي على الرابط الآتي
www.lahaonline.com/index-counsels_new.php?option=content&id=32960&task=view&sectionid=2
ولكني للأسف وجدت نفس الكلام الذي أسمعه ممن هم حولي
والدي العزيز.. أنا أؤمن بكل كلامك وأؤيده تماما، ولكن هذا ما أملكه.
فسامحوني على مالا أملك وهو قلبي ومشاعري، فعلا أنا مقتنعة بأنني في سن الزواج وأن فرص الزواج الجيدة لا تأتي دائما، لكن ماذا إذا كان هذا الشخص لا أجد له القبول في نفسي تماما، فعلا أنا أفكر بالانفصال أكثر من أي حل آخر ولكنني أتمهل وأصبّر نفسي وأقول لعل الأمور تتحسن مع الوقت، ولكن للأسف لا أجدها ازدادت إلا تعقيدا وتشابكا، كلما اقترب موعد الزفاف اشتدت الأزمة في نفسي وداخلي، وأجد نفسي مرغمه على شيء لا أتقبله، والله أني حتى والدتي لم أعد أطيق الحديث معها، وكذلك إخوتي وأصبحت أشعر بالحقد والكره تجاههم، وأحملهم مسؤولية ما يحدث لي.
أرجوك قل لي بكل صراحة.. هل الانفصال أنسب الآن؟ وماذا لو استمر الحال على ما هو عليه بعد الزواج وكان الطلاق؟ من ألوم في ذلك الوقت؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الابنة العزيزة:
حينما أعربت لك عن الحل الأمثل كنت أعني ما أقول "فأنت مثل ابنتي" وهذا ما يردده والدك ووالدتك وإخوانك، فالكل حريص عليك ويود ويتمنى لك السعادة بإذن الله تعالى.
إنني لم أترك لك مجالاً لعدم الاقتناع، وما طرقته لأجل إقناعك، ولكنك لم تقتنعي.
ولهذا فإنني أنصحك بالاستخارة وداومي عليها، فإذا حدث شعور بالاطمئنان فسيري في طريقك ولا تلتفت للوراء.
وإن شعرت بعدم الاطمئنان فارفضي وارض بقضاء الله وقدره، وكل شيء بمشيئة الله.
أما من الناحية النفسية فإنك تحاولي الظهور بمظهر الإنسان الذي لديه حقوق وواجبات، وما على الآخرين إلا احترامها.
حقك معترف به من الجميع ولكنهم يتمنون لك الخير والسعادة، وهذا لا يعني أنهم يحترمون رأيك ولكنهم يحاولون تعزيز الرأي الأصوب ـ والذي نحن بصدده هو الأصوب ـ وربنا يجعل ما فيه الخير، ويمنحك السعادة أينما ذهبت وحللت.
وفقك الله وسدد خطاك.