الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا متزوجة منذ 3 سنوات تقريبا عانيت مع زوجي من خياناته وكذبه وإهماله لي من كل النواحي ماديا ومعنويا وجنسيا وكل شيء دائما يحرمني من كل حقوقي عليه وأجده متعرفا على بنات ويتكلم معهم جنسيا ويحاكيهم وأنا يهملني ويحطمني، صارت بينا مشاكل كثير منها التي أسكت عنها ومنها التي أخبرت أهله بها. لكن المشكلة أنه قلب حالتي وحياتي بكذبه وخيانته وإهماله لي، ما عدت أثق بنفسي ولا بالذي حولي، صرت متعبة نفسيا وتغيرت فكرتي للحياة، يعني حطمني بمعنى الكلمة لأني عشقته وأحببته بصدق وهو بداية زواجنا اكتشفت أنه كان على علاقة بواحدة يحبها.
المختصر أني منذ تزوجت إلى الآن ما أحسست أني متزوجة أبدا..
ولأني أعرف كيف أتصرف معه لأني بجد تعبت وما بقيت طريقة إلا وجربتها وأني أتقرب منه لكن هو دائما بعيد ويحاول قدر ما يقدر يتهرب مني..
بالعلم أنه عندنا ولد عمره سنة ونصف وأنا الآن حامل بشهري الخامس وطالبة في الجامعة.
يعني غير قادرة أن أتحمل كل هذه الضغوطات ولأني لا أجد متنفسا أو فترة نقاهة كي أقدر أواجه الذي أنا فيه,
زوجي مدمن عادة سرية رأيته بعيني وما قدرت أنسى ولاحظت أنه......يوسخ ملابسه كثيرا أجد في بدلة دوامه آثار لماء..
وينزل من عضوه الذكري دم وأنتم بكرامة ما أعرف ما أسبابه ولا هو يرضى أن يعالج..
ما أعرف كيف أتصرف أفيدوني الله يجزاكم خيرا...

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أختي الفاضلة كبرياء فرح.. ومرحباً بك .
حبيبتي.. أيتها الرائعة الصابرة.. أنت صاحبة الحق.. والصابرة على ما تجد من قهر..
ثقي بنفسك , ولا تجعلي أياً من كان يهز ثقتك بنفسك..أو يسلبك تفاؤلك للحياة..
فالحق دائما ظاهر بإذن الله.. الجئي إلى الله بالدعاء لنفسك لتنالي القوة والثبات , ولزوجك لعل الله يهديه ويجمع بينكما بمودة ورحمة ويصرف عنه أهل السوء .
غاليتي.. أنت الآن حبلى وعليك الاهتمام بنفسك أولاً وبنفسيتك ثانياً .
ثم الجئي إلى مصارحته وسؤاله عن دوافع سلوكه.. وما ينقصه.. استمعي إليه..
حاولي أن تأخذي منه عهداً على تلبية احتياجاته مقابل أن يترك ما هو عليه من مكالمات..
وإن لم تجدي نفعاً منها فتجاهلي أفعاله وحاولي مسايرته والتزين له.. وانظري هل يتغير؟
ولاحظي.. هل يزداد في سلوكياته السيئة في فترة الحمل مثلاً ؟ أم هو بنفس السلوك دائماً؟
لتحاولي أن تقفي على احتياجاته التي يريدها .
وخوفيه من نزول الدم أنه قد يكون عرضاً لمشكلةً نتيجة سلوكياته.. فربما خاف واهتدى.
وان لم تجدي كل الطرق نفعاً فالجئي إلى محرم ذا حكمة وثقة, ليعمل على مصارحته والتحدث إليه لعله ينتصح بنصحه.
دعواتي لزوجك بالهداية, وأن يجمع الله بينكما بالمودة والرحمة.