الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا متزوجة من شخص ضعيف الشخصية وساكنة فوق أهله لكن أهله يسببون مشاكل حسبي الله عليه وهو بخيل على ولا يعطيني أي عاطفة أو الإحساس بي مع العلم جلست معه 6 شهور كل يوم أعطيه فرصة لكن للأسف لا يقدر الفرصة وأخواته وأمه يدخلون حياتي بكل جدارة والآن أنا عند أهلي سنتين ويرفض أن يطلق.
أرجو من الله ثم منكم المساعدة بأسرع وقت.
جعلها الله من موازين حسناتكم .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت الكريمة : جوري
تدخل الأم والأخوات في شؤون الولد وزوجته يشتكي منه الكثير لكن المرأة العاقلة الحكيمة إذا قدر الله لها قبول زوجها والتوافق معه، فإنها تحسن التصرف مع أهله ،بطيب المعاملة والصبر على الأذى ومقابلة الإساءة بالإحسان فتكون العاقبة حميدة والموفق من وفقه الله
فإن كان هناك مجال للصلح ومحاولة التعايش مع زوجك واحترامه وإعطائه حقوقه فهذا هو الأفضل والله سبحانه وتعالى يقول : (والصلح خير) فحينئذ أشركي من يتدخل في السعي للإصلاح والتوفيق بينكم والاتفاق على شروط ترضونها جميعا ، وثقي أن المحبة والألفة تأتي تبعاً إن شاء الله تعالى وكثير من البيوت قامت على الاحترام والتقدير وإن لم يكن هناك كبير حب .
أما إذا رأيت أنك قد كرهت العيش معه ولا سبيل لديمومة الحياة الزوجية معه ، وهو رافض تطليقك، فإن لك أن تتقدمي للمحكمة الشرعية بطلب الخلع وسيتولى القاضي هذا الموضوع حتى يتم فسخ العقد.
ونسأل الله أن يقدر لك الخير ويكتب لك التوفيق.