الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس التعدد

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى الأستاذة هدى نبيه:
أنا صاحبة الاستشارة:
www.lahaonline.com/consultation/view/33143.htm
أشكرك أستاذة هدى على الرد، وأرجو ألا تتأخري في الرد علي هذه الرسالة أيضا، سأحدثك عن المشكلة بالتفاصيل.. تزوجت به من توصيات من عمي الذي هو صديقه واخبرني أنه رجل جيد رغم فارق العمر الذي بيننا ووالدي سعد بالخبر وذكر لي مميزات كيف يمكن للزوجة أن تتزوج بأكبر منها بالعمر، وجميعنا يعلم مدى حب عمي لي فأنا أحبه وهو يحبني كابنته.. وتمت الخطوبة بموافقتي بعد إقناع كثير منهم، تزوجنا وسعدت قليلا في بداية زواجي بأن لي بيتا وزوجا وشعرت بالمسؤولية حيث إنني أحب هذا الإحساس، وسعدت بأنني أستطيع أن أوفق بين زوجي وعملي وتأقلمي مع الحياة في دولة جديدة علىّ.
على الرغم من الحدث الأصعب وهو عدم دخول زوجي علي حتى الآن هو في البداية خفت كثيرا من هذا الشيء حيث إن لي صديقتي أخبرتني بأن زوجي الذي عمره 50 حذرتني من ضعفه الجنسي وأنه لماذا لم يتزوج حتى الآن لكني لم أبالي بالأمر وقلت لو أن به شيء ما أخذني أنا والتي بي كل الصفات الحميدة.
في البداية خوف وإعراض وعندما كسرت قليلا حاجز الخوف أصبح زوجي يكرر الشيء بدون فائدة وأنا الآن في حيرة من أمري هل هو السبب أم أنا؟ هل خوفي منه جعله يتوتر وخصوصا أنه حساس جدا وكالأطفال، يقول أحيانا إنه يحبني ويعاملني جيدا لكن موضوع عدم مقدرته على الدخول بات يقلقه وأثر على حياتنا وعلى عمله،
أحيانا يتجاهلني وأحيانا أجده بجواري لكنه قليل الكلام وأصبحت لا أحب الخروج معه حتى لا يسألني الناس هل هذا والدك؟ لكبر سنه! وأنا أراه في نظري جميلا لكني لا أطيق كلاما الناس رغم أنهم لا يعلمون أنه زوجي، حاولت التحدث مع أختي في هذا الأمر لكنني ترددت كثيرا..
في أحد المرات وبعد مرور سنة على زواجي جاء أهلي لزيارتي مدة 10 أيام وقلت إنها فرصة لأحدثهم بالأمر لم أستطع لأن ابنة خالي حدث معها نفس المشكلة وقالوا بأن زوجها لم يدخل عليها وأصبح كل المجتمع والعائلة.
يتحدثون عنها وهي سيرة كل واحد في عائلتنا وخفت أن أكون مثلها مع العلم أنني والحمد لله أفضل منها بأشياء.
كثيرة.. المهم.... قلت لأهلي أنني أريد الانفصال عنه لأسباب كثيرة ذكرت بعض منها البخل. .فارق العمر..
لا يحدثني والعديد العديد.....هل تعرفين ماذا كانت النتيجة؟ الضرب؟ نعم ضربني والدي وقال لي
لا مجيء لكي معنا على بلدنا و ستظلين مع زوجك مدى العمر وأنه أفضل منك وهو يحترمك وأنت لا تريدينه لأنك تحبين غيره؟ هل تصدقين ذلك سيدتي؟ " مع العلم أن والدي أستاذ جامعة ".
بعد كل هذا أصبحت في حيرة من أمري هل أذهب إلى طبيبة لتساعدني على دخول زوجي بي أم أعيش معه.
واصبر مع العلم إنني أكره قسوة أهلي علي ومستحيل أخبارهم بالحقيقة حتى لا أحد يحكي عني أو أصبح
مضرب أمثال لقصص مشابهة كابنة خالي ....
أرجوك سيدتي لجأت إلى الله ثم إليك أن تجزمي في مشكلتي وهل إذا أنجبت أولاد لن يكون هناك فارق بالعمر
بينهم وبين والدهم؟ ومشاكل فوارق الأجيال؟ أم انفصل واحتمل قسوة ونار أهلي؟ مع العلم أن زوجي لا يريد
أن ننفصل لكني أستطيع فعل ذلك إن أشرت على بذلك.
أعلم أن مشكلتي معقدة وأعتذر عن التفاصيل لكنكِ طلبت ذلك وشكرا على الرد على الرسالة الأولى لكن ربما كان
لكِ رد أخر الآن بعد قراءة هذه التفاصيل........ مع محبتي واحترامي.

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا..
أختي الحبيبة هدى ....
وعليكم السلام ورحمة الله..
فإنه ليسرنا أن نرحب بك في موقعك لها أون لاين فأهلا وسهلا ومرحبا بك ، ونسأله - جل وعلا - أن يغفر لك وأن يتوب عليك ، ويعينك على ما أنتي فيه من بلاء .
غاليتي...يعلم الله أني لو كنت أتأخر في الرد عليك فإن ذلك بسبب تفكيري في استشارتك، فأنت بين خيارين كلاهما سيكون صعب عليك تنفيذه، فأنت قبلت بالزواج من رجل يكبرك بسنوات عديدة آملة أن تجدي فيه ما لن تجدينه في شباب هذا الجيل، وللأسف لم تجدي ما كنت تتمنينه وبل وعلى العكس تماما لم يوفق حتى في أداء الحقوق الزوجية، حتى أنه أوصلك للشك في نفسك وانك قد تكونين السبب في عدم قدرته تلك، حبيبتي الفتيات كلهن يشعرن بنفس الرهبة والخوف مما سيحدث بعد الزواج ولكن هل يحدث معهن ما حدث معك ومع زوجك، قد يستمر الخوف والتوتر يوم أو أيام وليس لمده عام أو يزيد، الم تفكري ولو لدقائق معدودة عن السبب وراء عدم زواجه حتى وصل لمثل هذا العمر؟
أختي الحبيبة.. تسألي في رسالتك عن إمكانية حدوث فوارق في الأجيال إذا ما أنجبت من زوجك، فأقول لك حبيبتي أنه من الطبيعي وجود هذه الفجوة والتي هي موجودة بالفعل بينك وبين زوجك فكيف سيكون الحال مع الأبناء؟ ولكنى أتساءل كيف ستنجبين من الأساس وزوجك على تلك الحالة؟ ذكرت في رسالتك أنك لو قررت الانفصال تستطيعين ذلك، وأقولها لك لا تغامري بما تبقى من حياتك فلن يشعر أحد بمواجعك وآلامك مثلما تشعرين أنت بها، واعلمي أن الله – سبحانه وتعالى- قد شرع الطلاق لمثل حالتكِ، واستقرارك في عملك وتميزك فيه سيسهل عليك اتخاذ قرار الطلاق لاعتمادك على نفسك ماديا، استخيري الله واخبري أهلك بالسبب الحقيقي وراء رغبتك في الانفصال عن زوجك وأكررها لك لا تضعي أقاويل الناس عن المرأة المطلقة تزعجك فهم لا يشعرون بما تشعرين، ولقد اختلفت نظرة الناس كثيرا للمرأة المطلقة، وأنتي حبيبتي مازلت صغيرة ويمكنك أن تجدي بعد الطلاق الشاب الذي تسعدين معه، وأنا على أتم الاستعداد لمتابعة المستجدات في موضوعك وتوجيهك بالشكل المناسب عن طريق الموقع إن شاء الله
وفقك الله وبارك الله فيك.