الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

أنا فتاة أبلغ من العمر 19 عاماً، أريد البحث عن حل في مسألة تورطت بها، حيث أوهمت أحدهم أنني أحبه، وبالتالي هو أحبني بكلّ ما فيه، ولكنني الآن تراجعت وندمت على ما فعلت، ولا أستطيع أن أخبره بذلك؛ لأني أعرف ردة فعلة على هذا الموضوع، وهو إنسان ضعيف، وأنا أخاف على صحته، وأرجو أن تجدوا لي الطريقة لأنفصل عنه دون أن أسبب له الأذى؛ لأنَّ ذلك يهمني جداً أن لا يصيبه شيء، ولكن في الوقت نفسه لا أريد الاستمرار في العلاقة، وأعرف مدى ضرر هذه العلاقات، وقررت تركها نهائياً، وأرجو أن يسامحني الله على ما فعلت، ولكن ما الحل معه.. أنجدوني أفادكم الله. وشكراً.

الإجابة
الابنة العزيزة لطيفة
تحية طيبة وبعد..
العلاقة التي ذكرتيها في رسالتك من بدايتها ـ يا عزيزتي ـ خاطئة ولا ترضي الله سبحانه وتعالى، سواء كان ذلك حباً حقيقياً أم وهمياً، وقد ارتكبت بفعلك هذا خطأين: علاقة غير شرعية، وكذب ولعب بمشاعر الآخرين..!
ولكن جميل منك الندم والتراجع عن هذا الفعل ـ والله غفور رحيم ـ يمكنك الانسحاب بلطف دون جرح لمشاعره، وليس الانفصال ـ كما ذكرت، فليس بينكما رابط شرعي ـ..
لا بد أن تكوني واضحة معه بشأن هذه العلاقة التي لا ترضي الله سبحانه وتعالى..
وكما أوهمته بحبك له، أنصحك بعدم الاتصال به أو مقابلته حتى يفهم حقيقة الأمر، ويتبين له (بطريقة مشروعة دون اختلاط محرم) ندمك على بناء علاقة محرَّمة، وأنك كنتِ مخطئة في ذلك. فالتمادي في استمرار هذه العلاقة بالوضع الذي ذكرتِه في رسالتك سيزيد الأمور تعقيداً..
استعيني بالله وثقي به، وسارعي إلى تصحيح الوضع بالتوبة الصادقة والعمل الصالح..
ومن ذلك الاشتغال بما يرضي الله سبحانه وتعالى.
وفقك الله وسدد خطاك لما فيه الخير، ورزقك الزوج الصالح.