الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
في البادية أشكر لكم جهودكم المبذولة..
سؤالي هو أني وقعت في الفاحشة مع بعض أبناء الحي في سن المراهقة وأنا إلى هذه اللحظة أندم على ما فعلت ولكن ما هي الطريقة الصحيحة في التعامل معهم ربما نتقابل في مناسبات أو شيء من هذا القبيل علما بأني لا أريد أن أمشي مع أي شخص منهم أعطوني بعض النصائح والطرق..
وشكرا ..

الإجابة
الأخ الكريم ناصر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نشكر لك ثقتك في الموقع والقائمين عليه عسى أن نوفق لمساعدتك فيما طلبت..
وما ذكرته هو نتاج لمخالفة كبيرة لما نهى الله عنه وتلك من آثاره السيئة فما من حرام منهي عن فعله إلا وله أضرار لا حصر لها.
ليس على المجني عليه فحسب بل وعلى الجاني نفسه وهذا من حكم الله سبحانه وتعالى.
نسأل الله أن يمن عليك بالتوبة النصوح ويقبل توبتك ويثبتك على الصراط المستقيم.
ثم نصيحتي لك باختصار ولكي تقضي على تلك المرحلة السوداء من مراحل عمرك النقي.
ولكي تتجنب أي استحضار لهذا الماضي بالكلية عليك أن تنتقل من هذا الحي بأقرب وقت وتنتقل للسكن في منطقة لا يمكن لك مقابلة من ذكرت بسهولة.
هذا أسلم لقلبك ولنفسك وأسلم لهم بعيد عن دواعي الغيض والضغينة وانكسار النفس وتذكر ماض عليك غمرة بأعمال صالحة لا تعيد اجتراره.
اجتهد في السعي الجاد للبعد عن ماضيك المكاني والشخصي نجاة لدينك وسلامة لنفسك وراحة لبالك كما في ذلك سلامة لمن ذكرت.
وفقك الله وألهمك رشدك وثبتك على الحق.
والله الموفق.