الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا اسمي مرام
مشكلتي أهلي نعم يحبوني لكن ما يريدونني لدرجة أني
حاولت أن أنتحر لكن ما أحد يدري بالموضوع لأنها كلها محاولات فاشلة دائما أحاول أفعل نفسي مبسوطة معني عكس ذلك تماما لكن أريد أن أعرف كيف أعيش حياتي بدونهم؟

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله حبيبتي مرام .. ومرحباُ بك .
غاليتي .. كل الأهل يحبون أبناءهم وبناتهم ولا يستغنون عن وجودهم .. بل ولا يهنأ لهم العيش بدونهم ..
ولا يعني وجود بعض الخلافات أو المشكلات أن الأهل لا يرغبون في وجود فلذة كبدهم أبداً ..
فطبيعة الحياة الدنيا فيها الكثير من الهم والضيق .. وهذا لا خلاف عليه بين البشر, ولكن الاختلاف من فرد لآخر يكون في طريقة تعاملنا وتقبلنا وتكيفنا مع الأحداث من حولنا.
وذلك بالبحث عن إيجابيات في من حولنا.. وفي كل ما حولنا لنتقبل ونتكيف, والرضا بما قدره الله لنا.
عزيزتي إن طبيعة المرحلة العمرية التي تعيشينها "مرحلة المراهقة " تحمل الكثير من التغيرات الجسمية والنفسية والانفعالية ..
وأن علمك بتلك التغيرات يجعلك أكثر فهماً لاحتياجاتك وانفعالاتك.
وبالتالي تستطيعين التعامل مع من حولك وشد انتباههم وتعاطفهم معك بطريقة تحاورية جيدة دون اللجوء إلى طرق مؤذية ومحرمة..
فاحذري من مجرد التفكير بالانتحار لأي سبب كان, فهو سلوك محرم يجني على صاحبه في الدارين.. ففتاة متميزة مثلك قادرة على إدارة مواقف حياتها كلها بالحوار والتفهم.
وتخلصي من الهموم بالاستعانة بالله ثم قربك من أفراد أسرتك فهم سندك في الحياة.
وأحسني التخطيط لمستقبلك وطرق البلوغ لأهدافك.. وتنمية وتثقيف ذاتك.. فتلك وسائل القوة في هذه الحياة, والتي تعينك للتغلب على كل هموم ومصاعب الحياة .
لأن مستقبلاً مزهراً ينتظرك.. لتكوني فيه زهرة ًمتميزةً بعلمك وخلقك. دعواتي لك بالتوفيق .