تطوير الذات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ارغب في تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية عن طريق النت.. ما هي أفضل وأسهل طريقة للتعلم ؟ ما هي المواقع المفيدة لتعلم اللغة الإنجليزية؟ أريد بعض أسماء كتب باللغة الإنجليزية الممتعة والمفيدة تنصحون بقراءتها؟ هل أحفظ جملا أم كلمات؟ وهل الاستماع أفضل أم القراءة؟ توضيح بعض الأخطاء التي يستخدمها البعض في تعلم اللغة؟
جزاكم الله خير الجزاء

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضلة راندا
أولا وقبل كل شيء يهمني أن أعبر لك عن خالص احترامي بك كنموذج واعي يريد أن يتعلم ويطور من ذاته.
أولا الانسان يستطيع أن يتعلم اللغة بالمثابرة والتكرار والاستماع
ولكن أهم الأشياء الاستماع الجيد وذلك أهم من برامج التعلم والاستماع للغة وتكون غير مترجمة حتى يتم التركيز على النطق وبالنسبة للقواعد ومعاني الكلمات سوف يتم تعلمها مع الاستمرار في التعلم والدليل على ذلك الطفل الذى يولد لا يعلم شيء وبعد فترة عام نجدة يتكلم بما يردده من حوله.
استعيني بالقاموس الناطق واجعلي الأولوية في تعليم اللغة الآتي
1-استماع وفهم.
2- نطق ومحادثه.
3-قراءة.
4-كتابة .
5-قواعد.
حاولي حبيبتي حينما تتعلمي شيئا جديدا من محادثة تحدثي بها حتى ولو كان مع أفراد أسرتك وأصدقائك لأن اللغة أساسها ممارسة.
موقع المعهد البريطاني مفيد وهو مجاني.
هناك الكثير من الكتب التي تفيدك في تعلم اللغة مثل كتاب "grammar in context
"sandra n .elbaum
english verb tenses وهو خاص بجميع أزمنة
حاولي أيضا شراء الأسطوانات الخاصة بذلك
حاولي تجنب ترجمه الكلام من العربي إلى الإنجليزي
الكلمة الجديدة التي تتعلميها حاولي أن يكون لها قصة في خيالك حتى لا تستطيعي نسيانها.
عدم الحرج للسؤال عن معنى الكلمات وهذا هو سر تعلم الأطفال فمن الفطرة نبعت أمهات العلوم فهكذا يتعلم الطفل لغته.
أتمنى لك التوفيق وفي انتظارك صديقة على موقعنا.