الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

أنا دائما أحس أني غير محبوب وأحس بأن الناس لا يريدون التقرب مني وأحس بملل شديد جدا وتعاسة وحزن دائما ولا أدري لماذا ووقتي دائما فارغا لا أعرف أن أملأه؟

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله Loma ومرحباً بك .
أخي الفاضل .. إن طبيعة مرحلة المراهقة تحمل الكثير من التغيرات الجسمية والانفعالية والنفسية.. لذا فمشاعرك المضطربة هي جزء من تغيرات هذه المرحلة.
ومعرفتك بهذه التغيرات يجعلك على بصيرة بما تشعر به.. وأن ما تشعر به ليست مشكلة بل هي أعراض طبيعية نتيجة الانتقال من مرحلة لمرحلة .. فلا تقلق.
وللتخفيف من الأعراض المزعجة التي ذكرتها .. حاول إتباع الآتي:
- حدد لك هدفاً تعمل على تحقيقه .. مع تحديد سبل ذلك .
- اجعل وقتك مُجدولاً لتستفيد منه .. مثلاً: في المساء من يوم كذا سأخرج مع الأصدقاء
وفي ساعة كذا سأذاكر, وفي الساعة كذا سأقرأ وردي من القرآن ...
- لا تجلس وحيداً وابحث عن أصدقاء خلوقين.. فالصداقة الحقيقية تعطي للحياة معنى .
- تقرب من الله بالعبادات ففي قربه أنسا.
- مارس هواياتك .. واستمتع بالأنشطة الرياضية .
- ثقف نفسك بالقراءة .. لتسعد وترتقي .
دعواتي لك بالتوفيق.