تطوير الذات

السلام عليكم ورحمة الله..
أهلا بالجميع..
أنا أعشق الحديث باللغة الإنجليزية ولكن لا يوجد من يساعدني ويقف معي.
مجتمعي لا يتكلم الإنجليزي بتاتا، وكل من حولي يحاولون إحباطي بحجة أننا لا نستخدمها، أنا أتمنى أن أتعلم، حاولت دخول قسم إنجليزي ولكن معدلي لم يسمح لي بذلك، ولا يوجد في مدينتي معاهد ممتازة كلها فاشلة، حاولت كم مرة أغير من نفسي من اجتهاداتي، ولكن اكتشف أن جميع الكلمات التي حفظتها نطقها غير صحيح، وإذا تحسن مستواي في الإنجليزي أترك لظروف تواجهني ويعود مستواي للصفر، حاولت أن أدخل معاهد عن طريق التعلم الإلكتروني ولكن لا أستطيع الاستمرار فيها لأني لا أجد تحسنا مع العلم أنها عالمية، فما رأيكم؟
ومشكلتي الثانية أنني لا أحب لهجة مجتمعي وكلما حاولت أن أغير لهجتي أعاني ممن حولي، ما الحل؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
الأخت الكريمة: ساعية للقمم .. حياك الله .. ومرحبا بك في موقعك  " لها أون لاين".
حاولي التفكير بهدوء وبشكل إيجابي للاستفادة مما هو متاح  في البيئة من حولك حاليا: التعليم الإلكتروني،  ولا تقلقي بشأن التحسن.. يحتاج وقتا..  لكن الصعوبة  تكون في البداية فقط ..  ثم تكون الأمور أفضل مع مرور الأيام..
وحسن التواصل مع الآخرين أيضا يحتاج لفن وحكمة وصبر واحترام متبادل سواء أعجبتنا اللهجة أم لم تعجبنا.. لكن ما هي اهتماماتك الأخرى؟ فمثلا: هل فكرت في اكتساب مهارات حياتية مختلفة  لتطوير ذاتك في  أمور  تفيدك أيضا  في حياتك؟
إذا: ما رأيك أن تكتشفي قدراتك من جديد وماذا يمكنك أن تحققي من أهداف جميلة واقعية وقابلة للتطبيق ومفيدة..  لتكون حياتك أجمل:  ولكي يتحقق ذلك تحتاجين لبرنامج زمني جاد يمكن أن يكون بشكل جماعي مع أهلك أو صديقاتك، ثم تحاولي تقييم الإنجاز... خطوة نجاح يتبعها خطوات من النجاح  بإذن الله.. حتى تفوزين في الدارين الدنيا والآخرة...
وفقك الله.