الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
نفسي أعرف رأى الناس في هذا الموضوع.
أولا أنا عندي 19 سنة وابن عمتي عنده 21 سنة هو في معهد هندسة السنة الخامسة
كان كلمني قبل وقال لي إنه يفكر في لكن عمره ما قال لي إنه يحبني أو أنه معجب بي لكن طريقة كلامه بعد هذا أحسست منها أنه يحبني.
المهم أنه في الأول كان قال إنه لا يرتبط إلا عندما ينهي دراسته وأنا ما فهمت معنى الكلمة في الأول ما كان في بالى أصلا أني ممكن أحبه أو أرتبط به لكن بعد فترة لما تكلمنا حوالي شهر تقريبا لما جئت أقول له يكلم أبي رفض وبعد أحداث كثيرة أمه جاءت عندنا البيت وكلمت أمي لأن بابا ما كان موجودا قالت لها أن أحمد يكلمني وإنهم لن يلاقوا أحسن منا وإنه لن يتقدموا إلا لما ينهي دراسته وعلى هذا ما فتحت الموضوع مع بابا ثانيا أبدا..
المهم أني كلما أكلمه عن الارتباط يقول لي لما أنهي أول ولما أعمل وأقبض أول مرتب سأتقدم.
مع العلم أن أباه متوفى وهو عندما يتخرج سيصرف على عائلته.. هو عنده 3 إخوة صبيان غيره وبنت..
الآن أنا خائفة أتعلق به ويأتي بعد هذا يتركني مع أنه وعدني أنه لم يتركني أبدا..
وكذلك أنا خائفة أكلمه كي لا تغضب ربنا، لكن بابا وماما يعرفان أننا نتكلم بعضنا..
الآن أنا لا أعرف ماذا أعمل؟ أنتظره أم لا؟ وأنا أريد منه أنه يكلم بابا ويكون هناك أي شيء رسمي على الأقل أبقى مطمئنة وأنا أكلمه هذا حقي أم ماذا؟ مع العلم أني أول مرة أكلم أحدا، يا ليت تردوا علي لأني محتارة بجد..

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضلة doha
نتفق جميعا على أن الحب رزق من الله عز وجل والعاطفة شيء جميل ولكن؟ لابد أن نناقش الموضوع بجوانبه العاطفية والعقلانية حتى يتحول هذا إلى مشروع زواج رسمي
وذكرت حبيبتي في رسالتك أن ابن عمتك في السنة النهائية بمعهد الهندسة وأن والده متوفى وهو المسؤول عن أسرته وهذا شيء جيد يجعله شخصا بارا بأهله.. وأرى أن صلة القرابة التي تجمعكم هي دافع قوي أن يتقدم لك بشكل رسمي وكان ذلك حينما تحدثت والدته مع والدتك ولكن كان عليها أن تبلغها بأن يتقدم بشكل رسمي بظروفه البسيطة في هذا النطاق الأسري لحين استكمال دراسته وحصوله على العمل المناسب وأنه لا مانع من الانتظار لمدة تخرجه وحصوله على العمل واجعلي الكلام صراحة بذلك حتى تكون الإجابة واقعية ومنصفة في نفس الوقت من جانبهم حتى تقتنعي بالانتظار والصمود في مواجهة الظروف فيكون هناك سبب مقنع وهو الخطبة الرسمية.
وأحيانا حبيبتي الحب والارتباط والزواج يعتبر طاقة تقود الإنسان إلى الأمام وتدفعه للأفضل..
حبيبتي لا تتحدثي أنت معه عن الارتباط ولكن اجعلي والدتك تخبر والدته وقد حدث كلام بالفعل فلا حرج من ذلك..
الحب والارتباط شعور من تلقاء نفسه دون استدعاء وبدون أي شيء أذا أخذ الموضوع بجدية وجاء بشكل رسمي كان هذا جيد. أما إذا أصر أن الموضوع يظل بينكم فأنصحك أن تتركيه وتتركي قلبك على سجيته وتأكدي أن الحب سيطرق بابك في الوقت المناسب.
وفقك الله.