الاستشارات الطبية » النساء والولادة » أمراض المهبل


23 - شعبان - 1433 هـ:: 13 - يوليو - 2012

مقبلة على الزواج وأعاني من كثرة الإفرازات المهبلية!


السائلة:ilhma

الإستشارة:عزة عبدالكريم حداد

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..
أشكركم بداية على هذا المنتدى الرائع..
مشكلتي أني أعاني من كثرة الإفرازات المهبلية التي تبقى معي طول اليوم فتكاد لا تجف ولا تنقطع عني إلا في فترة الحيض، وقد سبق لي أن أجريت عليها تحاليل طبية فقال لي الطبيب إن هذا الأمر عادي جدا ولا تتخوفي.
وأنا الآن مقبلة بإذن الله على الزواج فأخاف أن يؤثر ذلك على علاقتي الشخصية والحميمية بزوجي كما أخاف أن يؤثر على الحمل إن تم بحول الله.
ومشكلتي الثانية أن الحيض يأتني لمدة 4 أو 5 أيام ثم تنقطع وتبقى معي بعض الإفرازات البنية اللون والتي تكون داكنة في الأول ثم يتفتح لونها يوما بعض يوم وتبقى معي هذه الإفرازات البنية 8 أو 9 أيام وإذا أضفتها لأيام الحيض تصبح 14 أو 15 فهل هذه الإفرازات البنية طبيعية أم تستوجب مراجعة الطبيب مع العلم أنها لا تكون إلا في فترة الحيض أي بعد انقطاع الدم.
فأفيدوني جزاكم الله خيرا فأنا خائفة جدا بخصوص هذا الأمر..
المرجو إحالة هذا الموضوع على الاستشارات الطبية لأنني حاولت ذلك منذ شهر يناير لكن دون جدوى حيث دائما أجد عدد الاستشارات قد اكتمل علما أن موضوعي مستعجل.. وجزاكم الله خيرا.. وأشكركم بداية ونهاية.


الإجابة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إلى إلهام من المغرب
هذه الإفرازات هي نوع من الالتهابات المهبلية وغالبا ما تكون بكتريا طالما لا يوجد هرش (حكة) أو حرقان.. ويجب علاجها ببعض المضادات الحيوية وهى لا تؤثر على الخصوبة..
إذا تم علاجها ولكن لا يجب إهمالها حتى لا تؤثر على قناتي فالوب..
أما بالنسبة للدورة فهذا نوع من الاضطرابات الهرمونية ويجب عمل تحليل للهرمونات والعلاج على حسب نتيجة التحليل..
وربنا يوفقك.. إن شاء الله...



زيارات الإستشارة:12235 | استشارات المستشار: 538