الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين


23 - شعبان - 1433 هـ:: 13 - يوليو - 2012

هذه الأفكار لا تتركني فماذا أفعل؟


السائلة:laila a l

الإستشارة:إبراهيم بن حمد بن صالح النقيثان

السلام عليكم ورحمة الله..
مساء الخير
يا دكتور أنا أحتاج مساعدتك ضروري الله يخليك..
 ساعدني أبوس يديك أنا من شهر كنت على الإنترنت عادي وجاءت لرأسي أفكار تقول أنت من يا بنت ومرضت وبطلت الأكل وما تركت دكتور وإلا ذهبت إليه وعملت رقية وحاليا صحتي تحسنت لكن نفسيتي حيث إني لا أجد نفسي أنا ضائعة ماذا أعمل؟ ما هي هذه الأفكار؟ لا تتركني أنا ساعات أقول أنا ماذا أعمل مع هؤلاء الناس؟
 أنا أريد  أجد نفسي وشخصيتي أنا لا أحس بحاجة أعيش دون هوية ساعدني أرجوك..


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي ليلى..
 قد تأتي الإنسان أفكاراً معينة قد تكون غريبة وقد تكون تافهة، وهذا شيء طبيعي إذا كان غير دائم أو ملح.
أختاه: لم توضحي طبيعة هذه الأفكار وماذا كنت تقصدين بجملة "أنت من"؟
أختاه: إنّ أفضل أسلوب لمواجهة هذه الأفكار هو تجاهلها وألا تلقي بالاً لمثل هذه الأفكار، وللأسف فإنّ الاستجابة لها جعلك تتنقلين من طبيب لآخر، والنتيجة سلبية أي أنك سليمة وطبيعية، لذلك لا تلتفتي لمثل هذه الأفكار وتجاهلها تماماً، واجعلي حكمتك المثل القائل "طنش تعش".
أختي العزيزة: مشكلتك الأساسية في الفراغ، فيظهر أنك تعانين فراغاً رهيباً هو ما جعلك فريسة سهلة لمثل هذه الأفكار والخواطر.
أختاه: إليك هذه التوجيهات والتي سوف تساعد على عودتك لحالتك الأولى بل إلى الأحسن بإذن الله.
1ـ حافظي على فروضك الدينية وأهمها الصلاة في وقتها.
2ـ ليكن لديك ورد يومي من القرآن الكريم.
3ـ المحافظة على أذكار الصباح والمساء.
4ـ الانخراط في المناسبات الاجتماعية وعدم التقوقع على الذات.
5ـ ليكن لديك هدف سام في الحياة والعمل على تحقيقه مرحلياً.
6ـ قطع الأفكار والخواطر حالما ترد وعدم الاسترسال معها.
7ـ يمكن التواصل وطلب مستشار نفسي ومن هذه المؤسسات يحضرني أرقامها:
مشروع ابن فاز 96612297777، مركز واعي 96614535050، مركز التنمية بشمال الرياض د. إبراهيم 966541719910، د. عبد الله 966566532358.
أسأل الله أن يعيد البسمة والإيمان لشخصك الكريم إنه سميع مجيب.
 



زيارات الإستشارة:3424 | استشارات المستشار: 613


الإستشارات الدعوية

ليس للمؤمنة أن تعترض على حكم الله
هموم دعوية

ليس للمؤمنة أن تعترض على حكم الله

الشيخ.سليمان بن إبراهيم بن محمد الأصقه 24 - محرم - 1426 هـ| 05 - مارس - 2005

الدعوة في محيط الأسرة

كيف نربي بناتنا من الصغر على طاعة الله

يوسف بن عبدالله بن عبد العزيز الحميدان6812




استشارات إجتماعية

هو شاب متعلم ووسيم لكنه فرض علي شروطا مستحيلة!
قضايا الخطبة

هو شاب متعلم ووسيم لكنه فرض علي شروطا مستحيلة!

مها زكريا الأنصاري 23 - ربيع الآخر - 1432 هـ| 29 - مارس - 2011

قضايا الخطبة

أحببته وتزوج بأخرى! ( 2 )

د.مبروك بهي الدين رمضان3677

قضايا الخطبة

مواصفات الزوج الصالح

د.قذلة بنت محمد بن عبد الله القحطاني13681



استشارات محببة

الهدوء سبّب لي عائقا كبيرا في حياتي!
الاستشارات النفسية

الهدوء سبّب لي عائقا كبيرا في حياتي!

السلام عليكم ..
أنا فتاة عمري 25 عاما متزوّجة منذ 5 سنوات...

رانية طه الودية1496
المزيد

احتاج إلى أن أكرم أهلي لأنّهم فقراء !
الاستشارات الاجتماعية

احتاج إلى أن أكرم أهلي لأنّهم فقراء !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا فتاة عمري أربع وعشرون سنة...

د.سميحة محمود غريب1497
المزيد

عندما تزوّجته بدأت أحسّ أنّني مقيّدة أعيش حياة لم أعهدها !
الاستشارات الاجتماعية

عندما تزوّجته بدأت أحسّ أنّني مقيّدة أعيش حياة لم أعهدها !

السلام عليكم ورحمة الله مشكلتي أنّي سابقًا عند أهلي كانت لديّ...

أ.سماح عادل الجريان1497
المزيد

تبيّن لنا أنّها على علاقة بشابّ أهدى إليها الجوّال !
الإستشارات التربوية

تبيّن لنا أنّها على علاقة بشابّ أهدى إليها الجوّال !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الفترة الأخيرة أحسست أنّ...

رانية طه الودية1497
المزيد

صديقتي تفتري عليّ!!
الاستشارات الاجتماعية

صديقتي تفتري عليّ!!

السلام عليكم ورحمة الله أنا شخصيّة لا تحبّ صديقات السوء وتبعد...

أ.سماح عادل الجريان1497
المزيد

هل صلواتي وصيامي يحتاج إعادة 23 سنة?
الأسئلة الشرعية

هل صلواتي وصيامي يحتاج إعادة 23 سنة?

السلام عليكم ورحمة الله..rnسؤالي إلى الدكتورة رقية المحارب..rn...

د.رقية بنت محمد المحارب1498
المزيد

هل يجب علي أن أطلب العفو من شخص آذيته?
الأسئلة الشرعية

هل يجب علي أن أطلب العفو من شخص آذيته?

السلام عليكم ورحمة الله..rnهل يجب علي أن أطلب العفو من شخص آذيته...

الشيخ.هتلان بن علي بن هتلان الهتلان1498
المزيد

هل أكون مع (الناس ماذا يقولون) أم مع راحتي النفسية?
الاستشارات الاجتماعية

هل أكون مع (الناس ماذا يقولون) أم مع راحتي النفسية?

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أنا فتاة بعمر الـ19 عاما،...

طالب عبدالكريم بن طالب1498
المزيد

دائما ما أشعر أن أحدا يمرر يده على أذني!
الاستشارات النفسية

دائما ما أشعر أن أحدا يمرر يده على أذني!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا حالتي إلى حد ما غريبة...

رانية طه الودية1498
المزيد

خوفي على الجنين هل من الممكن أن يؤذيه نقص فيتامين د ?
الاستشارات الطبية

خوفي على الجنين هل من الممكن أن يؤذيه نقص فيتامين د ?

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا امرأة متزوجة وحامل، أعاني...

د.عزة عبدالكريم حداد1498
المزيد