الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
دكتورتي الفاضلة أشرت علي في الاستشارة السابقة:
www.lahaonline.com/index-counsels_new.php?option=content&id=32585&task=view&sectionid=2
ولكن بعض الأمور لم أفعلها لأني لست مقتنعة بها أو بالأصح لم أرد التغير لذاتي، أنا فوضويو نوعا ما لا أحب أن أضع لنفسي جدولا لأتبعه لا أعرف ما هو هدفي ولا أعرف ترتيب الأمور لأفهم الحياة من حولي أحب أن أجلس بمفردي، لا أحب أن أخرج من البيت ولا أريد أن يزورنا أحد، مع أني كنت أحب الخروج وأحب أن يزورني الناس.
أنا سيئة في تعاملي، أريد أن يحببني الكل ويقدرني ولكن لا أعرف كيف؟..
أريد إسعاد والدتي بأي طريقة كانت كحفظ القرآن أوظف لكي أساعد أهلي بالمال، أريد أن أكون سعادة لها لا شقاء. لكن لا أعرف كيف؟.. أريد أن أتكلم مع أحد لأقول ما بداخلي حقا أريد أن تكون لي.. أهداف سامية ولكن لا أعلم كيف؟..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
مرحبا بك مجدد أختي الكريمة
هل شاهدت أو قرأت عن الناجحون في حياتهم؟
أي طريق سلكوا ؟ كيف نجحوا ؟ ولم نجحوا؟
هل سمعت عن فوضوي أو متخاذل أو كسول أو مسوّف تربع على عرش المجد؟
هل سمعت عن شخص يحبه الناس دون أن يكون له سلوك محبب, ولغة جسد متوددة, ولسان يمزج عذب الحديث؟
تأملي في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم كيف نجح, وتأملي في سبر الصحابة كيف فعلوا لتغيير البشر من الشرك إلى الإسلام , تأملي في سير العظماء على مر التاريخ.
أترجو الفلاح ولم تستعد  *** لنيل المنى بالضنى والسهر
فقاوم بعزمك جل الصعاب  *** فبالعزم صلب الحديد انهمر
تألقَ في الجد ذو همة *** وذو اليأس في يئسه مندثر
يقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه:
وما طلب المعيشة بالتمني *** ولكن ألق دلوك مع الدلاء
تستطيعين فهم من حولك بالتركيز على ما يقولون, ويستطيعون فهمك بأن تركزي على طريقة طرحك وإخراج الكلمات المناسبة للمقال , هكذا بكل بساطة . فلا تعقدي الأمور وانظري إليها بأكثر سلاسة مع حسن تصرف .
تستطيعين إسعاد من حولك بنجاحك أولا في دراستك, وبهدوء أعصابك وحسن تعاملك معهم والقيام على خدمتهم والتودد إليهم.
بماذا تختلف عنك فلانة كي فنجحت بالوصول إلى مرادها ولم تصلي أنت؟
بماذا تميزت عنك الأخرى فأصبح يُشار لها بالبنان؟
إنهم لا يختلفن عنك كثيرا لكنهن عملن واجتهدن لتحقيق أهدافهن بعيد عن الكلمات المخذلة التي وردت في رسالتك .
أنصحك بقراءة هذين الكتابين :
متفائلون . المؤلف / عبد الكريم بن عبد العزيز القصير
كن إيجابيا وتفاعل مع الحياة . المؤلف / محمد مسعود العجمي
وتستطيعين تحميل الكتابين من النت.
وفقك الله دوما وأبدا..