الإستشارات التربوية

أنا معلمة لغة عربية في مدرسه ثانوية تقدمت إلى اختبار في الوظائف الادارية وكانت النتيجة ولله الحمد لصالحي فقد قبلت كمساعده ـوكيله-في إحدى المدارس وبعد فتره أبلغتني المشرفة الادارية عبر الهاتف إنني تحولت إلى مديرة لهذه المدرسة بدلا من وكيلة، وكل هذا وأنا مازلت على راس عملي كمعلمه وأنا محتارة في أمري ماذا افعل وخصوصا إنني مازلت صغيرة في عمري وفي خبرتي علما بأنني قد وافقت وأريد منكم نصحي للأشياء التي سوف تنفعني مستقبلا في وظيفتي وسامحوني على الإطالة وكلي أمل في الله ثم فيكم.

الإجابة
نرجو من الله لك ولكل أخت كريمة تعمل بإخلاص لتربية وتعليم فتياتنا التوفيق والسداد، والأمر في بقائك للتدريس أو تحولك للإدارة المدرسية يرجع إلى استعدادك الشخصي وقدرتك على تحمل طبيعة العمل الذي لن تكونين مسئولة فيه عن الطالبات فقط، بل عن المعلمات والإداريات وأمهات الطالبات.
فإذا كنتِ ممَّن لديهن قدرة إدارة الآخرين وتحمل ضغوط العمل وتقدير المسئولية، وهذا ما يتفق مع ما رأته المشرفة فنرجو لكِ التوفيق، والخبرة سوف تتكون ممارسة العمل.
أمَّا إذا كنتِ من النوع الذي لا يملك القدرة على إدارة الآخرين وإقناعهم ولا يتحمَّل ضغوط العمل وحل مشكلاته، فبقاؤك معلمة ناجحة ومتميزة أولى من التسرع إلى ممارسة الإدارة، فراجعي نفسك واستخيري الله سبحانه ونرجو لكِ التوفيق.
===============
"لها أون لاين ":
نعتذر عن تأخر الرد؛ لظروف فنية، ولكثرة الاستشارات التي تصل إلينا.
نعتز بثقتكم واستمرار تواصلكم مع الموقع.