الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
لا أعرف من أين أبدأ قصتي أنا فتاة عمري 23 سنة تعرفت على رجل في موقع للزواج وهو من بلد أخر والحمد لله  بعد استخارة وفقنا وتفاهمنا وحددنا موعد الزفاف بعدما تعرف على عائلتي وطلبني من والدي وحدد موعد القدوم وهو رجل محترم شهم ذو أخلاق له مكانة عالية في مجتمعه ولأننا في بلدين مختلفين فقد بذل جهده ليضعني في واقعه وأراني عيشته فشاركني في كامل حياته لدرجة أني أعرف عنه كل شيء وكل تفاصيل حياته..
خطيبي عمره 43 سنة متزوج وله أولاد  أحببته وأحبني وتعلقت به وتعلق بي  حتى أولاده يبادلونني نفس الشعور أنا متعلقة به عقليا قبل أن أكون متعلقة به عاطفيا ولا أخفيك سيدتي أنني أحترمه بشدة ففيه تتجسد الرجولة وهذا يمنعني أحيانا من إخباره إذا  ما أزعجني شيء منه على حسب فهمي لشخصيته فهو بحاجة إلى العاطفة والاهتمام وإلى امرأة تعرف قدره وتشاركه روحه ويبحث عن من تعينه على دينه ودنياه من الأول لاحظت أنه مازال يدخل الموقع الذي تعرفنا عليه وأنا صارحته مرتين وتأسف لي وقال إنه حب استطلاع ومرت عدة أشهر ولم يدخل للموقع ولكن في الفترة الأخيرة ألاحظ أنه يدخل يوميا للموقع ومتأكدة أنه يتحدث مع فتيات لكن أيضا متأكدة أنه لا يعطيهم المعلومات الصحيحة عنه كاسمه فهو شخص مشهور ومن السهل الوصول إليه وأيضا متأكدة أنه من المستحيل أن تشاركه إنسانة مثلما شاركته أنا الآن لا أستطيع أن أصارحه لأن ذلك سيكون بالنسبة له تشكيك ولا أريد أن يذهب الاحترام بيننا وأكثر من مرة ألمح له أننا مازلنا على البر وإذا لم أكن المرأة التي تريد ننفصل لكنه يستغرب ويقول لي مستحيل أنا أريدك أنت فقط ماذا أفعل؟ إذا وازنت بين مميزاته وعيوبه فمميزاته غالبة وأقول في نفسي أكثر الرجال يحبون أن يكونوا مصدر اهتمام وأنهم محبوبين وبعد الزواج سيتغير الحال إذا وجد مني ذلك لأنني الآن لا أستطيع أن أقدم له شيئا فهو يبقى إنسانا غريبا هل تفكيري صحيح؟ أحيانا أظن  أنني أجازف وخاصة أنه من محبي التعدد وأنا مبدئيا لا مشكلة لدي اذا توافرت الشروط من عدل وقدرة...الخ
أنا حائرة ضائعة ولا أعرف كيف أتصرف ومع قرب زواجي وسفري أقلق أكثر..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي التكافؤ في الزواج من أسباب نجاحه وأنت فوق العشرين وهو فوق الأربعين حتما ستختلف نظرتك للحياة عن نظرته خاصة أنكما مختلفين في البيئة وهو رجل صاحب تجارب من الواضح أنه معتاد على محادثة النساء وبالتالي متوقع أن يكون عارفا بما يبهر ويعجب النساء فأعطاك ما يبهرك به وأبرز لك نضجه العقلي وصفاء نفسه ورجولته لأنه يعرف أن هذا ما يجذب النساء ثم أنني أجهل مفهومك عن الرجولة لأني أعتقد أن الرجل صاحب العلاقات المحب للتحدث مع النساء هو مفتون كما سماه رسولنا الكريم حيث قال ما تركت على الرجال فتنة أشد وأضر من النساء فهل تسمين هذه رجولة أنما هي فتنة وصاحب قد تعودها وأدمن عليها فلن يكتفي بامرأة واحدة اسألي نفسك بصدق هل تطيقين الحياة معه أن أستمر في فتنة بالنساء لأنه وعدك وعاد لما تعود عليه أن كنت تتحملين الحياة معه فامض في زواجك ولا تلومي إلا نفسك وإن كنت لا تتحملي هذا الوضع فالفرصة أمامك للتخلص من زواج غير متكافئ لأنك وحدك من سيخسر فهو سيجد غيرك تنبهر به وفقك الله وهداك لما فيه الخير..