الاستشارات الطبية » أنف وأذن وحنجرة » حنجرة


23 - شوال - 1433 هـ:: 10 - سبتمبر - 2012

تعرضت فجأة لثقل في اللسان!


السائلة:لينة

الإستشارة:هيفاء بنت سليمان الناصر

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا أبلغ من العمر 47 سنة.. تعرضت فجأة لثقل في اللسان، بدأ معها حسب ما تذكر في قراءة القرآن، فكانت لا تستطيع قراءة القرآن وإذا تكلمت مع إخوتي تتكلم جيدا، ثم تطور الأمر ليصبح في الكلام العادي، ثم أصبح لسانها يتحرك لا إرادياً حتى ولو لم تتكلم وتعضه كثيراً مما يسبب لها آلام كثيرة..
بدأ معها منذ سنة، وقبل شهر تقريبا أعطاها أحد الأطباء إبرة في لسانها (بوتكس) و قال لها إنه يجب عليها أن تأخذها كل 3 أشهر، تحسن لسانها قبل أسبوع تقريباً حيث توقف الحركة اللاإرادية، لكنها عادت بعض لسانها دون قصد. فما هو الحل يا ترى؟، علماً بأنها خلال السنة الماضية ذهبت للعديد من الأطباء في كافة التخصصات وأجرت العديد من التحاليل والتي تظهر أنها سليمة، ولم يعرف أحد حالتها إلا الطبيب الذي أعطاها الإبرة, ولا ندري إن كان تحليله صحيحاً أم لا، إلا أننا في العموم نسكن في السعودية وهو في الأردن، فلا نستطيع مراجعته ونعرف سبب عودة لسانها للحالة السيئة مع أنه قال خلال 15 يوما من أخذ الإبرة ستكون كما كانت من قبل تتكلم بلسان صحيح وإذا كنا سنستمر لننتظر 3 أشهر سيكون زاد لسانها صعوبة وبدأت عض لسانها كثيرا


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت لبنة..
شكرًا لك لاستشارتي ولكن أفضل أن تعرض على استشاري أعصاب لأن الأعراض التي ذكرت احتمال بسبب الجهاز العصبي والعضلي وهذا ليس من اختصاصي..
مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل.. والسلام عليكم..



زيارات الإستشارة:8437 | استشارات المستشار: 71

استشارات متشابهة


    الإستشارات الدعوية

    قبل أشهر اعترفوا لي بأنهم ليسوا أهلي الحقيقيين!
    الاستشارات الدعوية

    قبل أشهر اعترفوا لي بأنهم ليسوا أهلي الحقيقيين!

    د.محمد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند 08 - شعبان - 1432 هـ| 10 - يوليو - 2011



    وسائل دعوية

    أرشديها للحق.. فإن راوغت فاحذفيها!

    الشيخ.خالد بن سليمان بن عبد الله الغرير2669