الاستشارات الطبية » الأمراض الجلدية والتناسلية » الأمراض الجلدية


26 - شوال - 1433 هـ:: 13 - سبتمبر - 2012

حبوب الشباب تركت آثار لا تزول!


السائلة:الجمانة ... ...

الإستشارة:أحمد علاء الدين نصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أرجو من المختصين الفضلاء مساعدتي أثابهم الرحمن بخير الثواب..
أعاني من (حب الشباب) والمشكلة أنه من النوع الذي يترك أثاراً لا تزول.. (الحبوب عندي متمركزة على جانبي الخدين أما بقية الوجه فنادراً مات ظهر ولا تترك أثر)
كنت قد بدأت العلاج بالـ (Roaccutane ) منذ أكثر من ثلاثة أشهر ولازلت مستمرة..
تحت إشراف دكتورة في عيادة خاصة وقد عملت تحاليل الكولسترول ووظائف الكبد بعد شهر من الاستخدام وكانت سليمة..
والجرعة التي وصفتها لي الدكتورة منذ بداية العلاج حتى الآن ولم تتغير هي 20mg يومياً.. ووزني تقريباً 48
المشكلــــــــة أن الحبوب مازالت تظهر حتى الآن -وأنا في بداية الشهر الرابع من العلاج- وتؤلمني وتترك أثر..
وقد أردت أن أزيد الجرعة بمقدار 40mg يومياً.. هل تنصحوني بهذه الزيادة؟ كم الفترة الزمنية التي سأبقى عليها حتى أكمل علاجي؟
ساعدوني بخطة أتبعها حتى أكمل علاجي وأتخلص بإذن الله من الحبوب.. فقد أرهقتني..
’’الحق يقال: لم أعد أرغب في مراجعة الدكتورة لأني شعرت أنها مادية أكثر من أي شيء آخر هداها الله..
فمثلاً قالت لي بأن هذا الشهر يكون الأخير في علاجي حتى وإن بقيت الحبوب في ظهور, وأرادت أن تبدأ معي هذا الأسبوع..
"التقشير الكيميائي" رغم أني قرأت عنه أنه خطِر في مرحلة العلاج بالرواكتان.. فم أعد أثق بها سامحها الله,
فلجأت إلى موقعكم المبارك أرجو أن أجد فيه ما يعينني على التخلص من حب الشباب..
هذه هي المستحضرات التي أستخدمها منذ بداية العلاج.. أكمل عليها؟
www.islamup.com/download.php?img=159249

وجزاكم الرحمن عنا خير الجزاء.


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت الفاضلة يجب الاستمرار على roaccutane حتى تكتمل الجرعة 7200 مج أي 360 يوما من بداية العلاج أو 180يوما، إذا كانت الجرعة 40 مج يوميا. لا ينصح بالتقشير مع (الرواكوتان) إلا في الحالات الصعبة..
من المقبول أن تزيد الحبوب في بداية استخدام الرواكوتان
يجب التأكد من الهرمونات الخاصة بكم..
السؤال الثاني: يجب عرض نفسك على دكتور جراحة..



زيارات الإستشارة:4536 | استشارات المستشار: 99


كيف أستعيد لون بشرتي الأصلية؟
الأمراض الجلدية

كيف أستعيد لون بشرتي الأصلية؟

د.عبد الله بن صالح بن عبد الله المسعود6974
أعاني من حب الشباب وزيادة في نمو الشعر !
الأمراض الجلدية

أعاني من حب الشباب وزيادة في نمو الشعر !

د.عبد الله بن صالح بن عبد الله المسعود2159

الإستشارات الدعوية

لماذا الناس بهذا الزمن ما يهتمون بالنصيحة؟؟
عقبات في طريق الداعيات

لماذا الناس بهذا الزمن ما يهتمون بالنصيحة؟؟

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله ) 24 - صفر - 1431 هـ| 09 - فبراير - 2010
الاستشارات الدعوية

هل علي ذنب إن تركت صديقتي الشريرة؟

د.محمد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند3897

الدعوة والتجديد

لا أقوى على الصلاة ولا قراءة القرآن! ( 2 )

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )3195