الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
أنا حديثة التخرج نسبة ممتازة لدي طموح وأحلام والكثير يشهد لي بهذا، الحمد الله علاقتي بربي تحسنت في الأول لكن لحظات يصيبني يأس جاءتني فترة كرهت عمري لأني ما توظفت ولا وصلني شيء من دراستي وأحسست بشعور رحمة نفسي يقولون لي أنت المتميزة ما توظفت صح هذا رزق من ربي لكن عمري ما تخيلت أن أكون عاطلة أنا عندي أحلام وتطلعات، عندي بصمات أريد أضعها في مجتمعي هذه الفترة صرت أحس بخوف من الوسواس وأن يكون أصابني لأن ربي لم يرض عني وأن ربي سوف يفضحني لأني سابقا كان عندي أشياء لا يرضاها ربي لكن الحمد الله تغيرت وأنا أظن بربي ظنا حسنا لكن الوسواس أهلكني حاليا صرت أخاف من موضوع الموت لأني سمعت أن أكثر أهل النار من النساء وهذا حديث صحيح صرت أخاف على أهلي أن أفقدهم وفجأة جاءني خوف شديد عندما سمعت عن ابن عم الدكتور طارق الحبيب أنا ما أريد الوسواس يؤثر على حياتي دلوني الله يخليكم وأريحوني الله يريح بالكم..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
عزيزتي نورة..
أشكر لك تواصلك عبر قناتنا الإلكترونية لها أون لاين وأثمن لك هذه الثقة..
رسالتك تتضمن أشياء كثيرة ومحاور عديدة فقد جمعت بين التفوق وتعدي النفع للغير فأنت ناشطة اجتماعية يستفيد الآخرون منك..
ومثلك وبهذه المواصفات الأصل ألا تكوني بهذا الإحباط, فالأصل أن تكوني أقوى لأن لك تأثيرا بالمجتمع.
فعليك أن تعلمي أن كل إنسان له دوافع وغايات يسعى لتحقيقها ويبذل قصارى جهده لتحقيق الهدف ولكن أحيانا لا يستطيع تحقيق الهدف فيصاب بالإحباط, وبالروح الانهزامية وباليأس, ولكن في بعض الأحيان تكون المحن مصدر قوة للشخص تجعله أقوى ويتصرف بحكمة وبخطة إستراتيجية لمواجهة المشكلة.
فأنت عملت بالسبب ودرست وتخرجت ولكن الله سبحانه وتعالى لم يشأ بتوظيفك فلعلها ساعة لم تحدث فالمولى عز وجل قد كتب الأرزاق باللوح المحفوظ ولن تموت نفساً حتى تستوفي رزقها وأجلها..
اعلمي أن فرص العمل  كثيرة فعليك بالجد والمثابرة في البحث بعدة وسائل وطرق فالوسائل تعددت وتنوعت سواء الإلكترونية أو غيرها قد تجدين فرصتك المناسبة.
واعلمي أن ليس كل ما يتمنى المرء يجده, وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم.
هذا وبالله التوفيق..