زوجتي نثرت حبة البركة في أرجاء المنزل!
14 - ذو القعدة - 1433 هـ:: 30 - سبتمبر - 2012

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أرى حبة البركة (الحبة السوداء) منثورة في أرجاء منزلي، عند باب البيت وبعض الغرف، وعند سؤال زوجتي تنكر ذلك وتدعي عدم معرفتها وتقول أن ذلك ممكن أن يكون من خارج البيت (خاصة عند باب المنزل) مع علمها بعدم اقتناعي بكلامها وعند سؤالها عن حبة البركة المنثورة في الغرف تدعي عدم معرفتها بذلك وتقول ممكن أن تكون قد جاءت من النوافذ، مع أن نوافذ المنزل مغلقة ولا نفتحها إلا للتنظيف، وهي كما أسلفت عارفة بعدم اقتناعي بكلامها، مع العلم أنها إنسانة مصلية ولا تؤخر صلواتها وتحثني على الذهاب للمسجد مبكرا وعلى صوت الأذان.
سؤالي هو عن إمكانية استخدام حبة البركة في الشعوذة وأمور السحر، وإذا كان استخدامها (زوجتي) ونثرها لحبة البركة في المنزل من أجل علاج موصوف أو مذكور في السنة النبوية أو الأثر أرجو بيان ذلك مع الدليل.
أثابنا الله وإياكم وأفاد المسلمين بكم.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ونشكر لكم ثقتكم في موقع لها أون لاين، ونسأل الله تعالى لكم التوفيق والرشاد.
بالنسبة لما ورد في حبة البركة فقد جاء فيها ما يفيد سواء في العلاج من الأمراض أو الرقية من السحر وغيرها ومن ذلك: قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (عليكم بالحبة السوداء فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام, السام هو الموت)
ويشيع استخدام حبة البركة مع زيت الزيتون في علاج حالات المس والسحر بعد قراءة آيات الرقية. وهو أمر لم يثبت به دليل شرعي..
وقد جاء في موقع الفتاوى ما يفيد:
أما حبة البركة: فإن كان يراد بـ ( حبة البركة) الحبة السوداء: فالأصل مشروعية التداوي عن طريق الأكل، وأما التبخر بها أو وضعها في الملابس، فلا نعلم في الشريعة ولا في الطب شيئا يدل على العلاج به.
والتبخر بالأشياء يكثر وجوده عند السحرة والمشعوذين وأصحاب التعامل مع الجن.
فإن كان هذا الشخص لا يعمل أمامكم إلا حرق وتبخير الملابس، فننصح بالبعد عن طلب الرقية منه، إذ لا يؤمن أن يعمل شيئا في الخفاء من أعمال السحرة أوالمشعوذين.
وننصحكم بأن ترقوا أنفسكم أو تسترقوا المعروفين باتباع السنة وصلاح الاعتقاد.
وما تقوم به زوجتك – وهو الراجح –أن أحدا أوصاها بذلك للرقية من الحسد أو السحر، فلا تنزعج وخذها بالرفق وأطلعها على الفتاوى الخاصة بهذا الأمر من موقع الفتاوى والإقناع بالحجة والبرهان حتى تقتنع.
والله أعلم..
عزيزي الزائر: للتعليق على رأي المستشار أو لإرسال رسالة خاصة للسائل .. أرسل رسالتك على الرقم 858006 stc مبدوءة بالرمز (35119) ( قيمة الرسالة 5 ريال على كل 70 حرفا )

رسالة خاصة للمستشير

حرصا منا على تبادل الخبرات وإيمانا منا بأن هناك من يملك من التجارب الكثير فقد أتحنا هذه الخدمة لكم لنقل خبراتكم ورسائلكم ودعمكم لكل مستشير.. وكل ما عليكم هو إرسال رسالتكم من خلال الأيقونة الخاصة بها وعند الموافقة عليها من قبل إدارة المركز سيتم تمريرها إلى ايميل المستشير

« الحقول التى تحمل رمز ( * ) مطلوبة، ويجب أن تعبأ بعناية »

« هذه الخدمة ليس لها علاقة باستقبال الاستشارات »



الأسـم*:
البريد الالكتروني:*:
العنوان:
التعليق:*:

هناك بيانات مطلوبة ...