الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أرجو من الله ثم منكم مساعدتي في مشكلتي هذه بعد ما عنيت منها 8 سنوات..
أنا أعاني من أفكار تسلطية شاذة تتسلط علي بالقوة وتريد من أن أفعل شيئا أنا لا أريده وأنا أبكي بداخلي ألم وحسرة بسبب هذه الأفكار ويبدأ صراع بيننا نفسي وبينا هذه الفكرة الشاذة التي لا أقبل بها  أبدا وأفضل الموت على أن أفعلها ويتغير لون وجهي ويتصبب وجهي عرق وهذا أنا على هذا الحال منذ ثمن سنوات.. والحمد الله لم أفعل هذا الشيء إلى اليوم وأنا صامد بوجه هذه الأفكار والأفعال..
عمر المشكلة: 8 سنوات
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
سبب المشكلة تحرش ابن عمي لي وأنا في سن 5 من عمري
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
بسبب الوحدة وفشلي في تكوين نفسي والحصول على زوجة علما أني مررت بتجربتين حب ولكن لم يكتب لها النجاح بالزواج وهذا ما زاد في تعب نفسيتي..
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟ أحاول أن أنسى هذه المشكلة وهذه الأفكار إلا أنها تلح علي بالقوة وتعذبني وأنا لا أرغب بها.. وكثيرا ما أتجاهل المشكلة..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الحمد لله أحق من عبد وأجود من سئل وأكرم من قصد وأوسع من أعطى..
أهلاً بك يا علاوي ونحمد الله أنك مازلت متماسكاً أمام هذه الأفكار الشيطانية التي إن استجبت لها سوف تقضي على رجولتك واستقرارك النفسي والاجتماعي وتدمر نظرة المجتمع لك وتدمر فوق هذا كله علاقتك بالله لذلك مازال الشيطان يحاول أن يدفعك لهذا الطريق النجس  لكن يجب أن تتماسك ونحن معك سننتصر إن شاء الله في هذه الحرب..
لكن لا نتوقع المزيد من التغيير مع نمط حياة ثابت فأنت حاصل على البكالوريوس فكيف لم تجد عملاً يا عزيزي حتى الآن فهناك تقصير منك يجب أن تنزل من الغد وتبحث عن عمل بل واثنين يجب أن تخرج من البوتقة التي حبست نفسك مع الذكرى المؤلمة لاعتداء ابن عمك عليك وأنا لا أعرف لماذا تركته يفلت بعملته تلك فيجب أن يعاقب عقاباً شديدا على ما فعله.
يجب أن تبتعد تماماً عن مواقف الإثارة المفتعلة مثل التحدث في أمور الجنس أو مشاهدة أي شيء متعلق بهذا الأمر ويجب أن تكون صارما مع نفسك في هذا الجانب بالذات.
الزواج، الزواج يا علاوي..
يجب عليك أن تسرع بالزواج ليس من الضروري أن يكون هناك علاقة عاطفية أولاً بل اختار فتاة متدينة من عائلة وعلى قدر من الجمال حتى تجذبك إليها بعد الزواج وتعطيك اكتفاء عاطفيا وجنسياً يجب أن تبدأ من الآن في البحث عن عروسة لأن بداخلك طاقة مكبوتة تبحث عن الخروج فيجب أن نسيرها في طريقها الطبيعي الشرعي.
وحتى يحدث هذا عليك بالمواظبة على الصلاة لأنه بالفعل تنهى عن الفحشاء والمنكر فستكون بمثابة حماية لك من الوقوع في براثن هذا الفاحشة النكراء.
حاول ممارسة الرياضة لأنها تنفس عن الطاقة المكبوتة وتعيد للإنسان التوازن النفسي..
أدعو الله أن يهديك سواء السبيل ويلهمك القوة في مواجهة فجور النفس  شرور الشيطان.