الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا شاب أبلغ من العمر 38 عاما ولظروف الحياة ما زلت لم أتزوج إلى الآن ولكني في طريقي نحو الزواج إن شاء لله وأطلب استشارتكم في موضوع حيرني كثيرا ودائما أدعو الله به أن يزيل حيرتي وهو:
أني تعرفت على فتاة ذات خلق ودين عن طريق الإنترنت ويشهد الله أني لم أر مثلها بالأخلاق والتربية فكانت دائما عندما أدخل إلى صفحتها تذكرني بالدين ويزداد إيماني أكثر وأكثر ولكن الفتاة عندها بتر في رجلها من الحوض وقد فكرت بالارتباط بها ولكن موضوع البتر هو ما يجعلني مترددا أن أفاتح أهلي بالموضوع وترددي يعود لأسباب وهي أن أخي الكبير مسافر في دولة أوروبية متزوج من امرأة عندها بتر أيضا في رجلها فصرت أخاف أن أفاتح أهلي بالموضوع فأقابل بالرفض لهذا السبب.
والسبب الآخر أني أخاف من الفتاة أن لا يكون عندها أهلية للزواج بسبب بترها وأنا لم أستطع أن أفاتحها بهذا الموضوع خوفا على مشاعرها أتمنى منكم أن تفيدوني كيف أتصرف؟ أنا دائما أدعو الله وأصلي صلاه استخارة وأطلب من الله أن يسدد خطاي فأنا في حيرة من أمري بين إذا صرفت نظر ولم أعد أريدها كزوجة أني لم أجد مثلها بأخلاقها ودينها وحيرة أن أهلي سوف يرفضون وأنها قد لا يكون عندها الأهلية للزواج بسبب بترها..
أفيدوني وجزاكم الله عنا كل خير وبارك الله فيكم جميعا والسلام عليكم..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخ الفاضل أشكرك على ثقتك بموقع لها أون لاين وأسأل الله عز وجل أن يوفقني للرد عليك الرد الجميل والمفيد والمقنع لك .
أخي الفاضل قد يكون افتراضك عن رفض أهلك صحيح وقد يكون العكس، فهو مجرد افتراض فاقطع الافتراض باليقين، واشرح مدى ارتياحك لها ولدينها، حتى يقتنعوا بذلك.
وإن رفضوا فاستعن بمن يقنعهم، ممن يوقرونه ويقتنعون بكلامه، وإن أصروا على الرفض فأنت أعرف بأهلك إن كانوا ممن يهجر ويقاطع إن رفض طلبهم فالأولى صلتهم حتى لا تقع بعد الزواج  بين خيارين إما قطيعتهم أو ظلم زوجتك بهجرانها أو التخلص منها رغبة في رضا الأهل. فقس أمرك ومدى مقدرتك على الوصل بين الطرفين ومدى تقبل أهلك لزواجك بها أو الأمر الأخر أن تبحث عن غيرها وتخبر أهلك بذلك فيعينوك على البحث، فعسى أن يبدلك الله خيرا منها.
ثم أخي الفاضل الإنترنت لا يكفي لاتخاذ قرار الزواج فالشخص في الإنترنت لا يظهر منه إلا الصورة التي هو يريدها عن نفسه، فإن أراد أن يظهر بصورة المتدين أظهر تدينه وقد يكون البعض منهم ليس كذلك، لذلك لابد من التعرف عليها عن قرب، وذلك باختيار الطرق السليمة لذلك وهي أن  تجعل أحد قريباتك تسأل عنها وتتعرف عليها ثم تسألها عن رغبتها بالزواج وإن كانت يوجد لديها الأهلية للزواج.
أخي الكريم من خلال استشارتك رأيتك رجلا محبا الدين والتدين، فأسأل الله أن يوفقك للخير ويعينك عليه، فلا تنس الدعاء والاستخارة.