الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم..
تقدم لي شاب محافظ على صلاته وبار بوالديه واجتماعي، لكنه غير ملتحي.. وأنا أرغب بشاب ملتزم ملتحي لأني ملتزمة.
لأني أخاف أن يدخل في بيتي الدش.. وأيضا أهتم بوسامة الشاب
هل من حقي رفض الشخص بسبب لم تعجبني وسامته؟ وعمري 23 ، أنا في حيرة من أمري...

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
يقول عليه الصلاة والسلام "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه.." ولم يقل! ووسامته! وسيارته! وماله! حدد أمرين: الدين والخلق فإذا توفر الدين والخلق أتت بعده الأشياء الجميلة فإن الله سبحانه يضع المودة والرحمة في قلبيكما حتى يصبح قرة عين لك وأنت قرة عين له فيصبح في عينك جميلا ويرضيك به فتغمضي عينيك عليه ولا تري غيره بديلا.. كل هذا لأنك نفذت وصية المصطفى واحتسبت الأجر في ذلك.. كما أتمنى من جميع الفتيات الابتعاد عن الشكليات في قبول شريك العمر والتقليل من المبالغة في شروط عريس المستقبل والتركيز على الشرطين المذكورين في وصية النبي عليه الصلاة والسلام والشاب والذي ذكرت فيه خير كثير وبتعاونك معه سيتحقق الكثير من الأمور التي ترضي الله وعدم وجود اللحية غير مبرر لرفضه فقد يهتدي لهذه السنة الواجبة بعد الزواج من خلال تذكيرك اللطيف له وتعاونك معه ومخاوفك منه قد تكون من تهويل إبليس فلا تلتفت لذلك وتوكلي على الله في التعاون معه على تكوين أسره مسلمة متمسكة بالهدي النبوي مع الإلحاح في صدق اللجوء إلى الله بصلاح الحال. وفقك الله ورعاك..