تطوير الذات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أشكركم على جهدكم العظيم الذي تقدموه لنا اللهم اكتب أجركم وعلي شأنكم يا رب..
أريد أن أطرح مشكلتي إذا سمحتم وهي:
أنني أملك موهبة الرسم (الإنمي) وموهبة حفظ وإتقان أي لغة في العالم بمجرد أن أسمع أي لغة جديدة ابدأ وأبحث عنها وأحاول بقدر المستطاع تعلمها أحب وأعشق تعلم اللغات وأتمنى أن أتعلم أي لغة تمر علي وعلى رأسهم اليابانية أعشق هذه اللغة ومنذ صغري وأنا أتعلمها من خلال الأفلام اليابانية والمسلسلات وبعض الأحيان من الإنترنت وكنت أحاول المستحيل حتى أتعلمها والحمد الله تعلمتها ولكن ليس الكثير تقديري فيها جيد جدا وأريد أن أتقن هذه اللغة أولا وباقي اللغات ثانيا ولكن مجتمعنا لا يساعدني ولا يهتم بهذا الشيء العظيم، أنا أحس أنه عظيم لأن تعلم لغة أخرى يعتبر أمرا صعبا بعض الشيء وأريد حقا أن أتعلمها ساعدوني كيف أتعلمها مع العلم أنني أملك صديقة يابانية ولكن ليس لديها الوقت بأن تعلمني وفكرة السفر إلى اليابان مستبعدة لظروف مادية وأبي لا يسمح لي فأصبح لدي نوع من التحطيم حتى أنني عندما أتكلم مع صديقاتي يقولون لي بأنني مجنونة لماذا هذا أنا لا أفعل شيئا خاطئا ولكن لما هذا التحطيم..
أرجوكم ساعدوني أريد أن أتقنها.. أرجوكم ساعدوني من بعد الله وشكرا لكم..
عمر المشكلة: منذ طفولتي..
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
إن المجتمع الذي يحيط بي لا يفهمني ويدعونني بالمجنونة..
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
عندما أخبر أحدا أني أتكلم اليابانية لا أحد يساعدني في ذلك..
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
إنني رغم كل هذه الأساليب التي أواجهها إلا أنني متمسكة بهذه اللغة وسوف أتعلمها بقدر المستطاع..

الإجابة
وعليكم بالسلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت الكريمة لقد وهبك الله سبحانه وتعالى بموهبة جميلة يتمناها كثير من الناس وهى قدرتك على الحفظ والإتقان وتعلم اللغات بالإضافة إلى موهبة الرسم، أم بخصوص تعلمك اللغة اليابانية مع المعاناة التي تجديدها فيمن حولك من أفراد الأسرة والأشخاص القريبين منك من الأصدقاء والعائلة وعدم اهتمامهم بهذا الأمر.
وأقولك لك يا ابنتي الكريمة.. استمري على حفظ موهبتك في اللغة اليابانية وتكلمي بها على شبكة الإنترنت ومع صديقات يابانيات لأن هذه اللغة من اللغات المطلوبة في سوق العمل وعملك هو الذي سوف يثبت مدى قدرتك واكتبي سيرتك الذاتية بطريقة جيدة وقومي بنشرها في الأماكن والشركات التي ربما تتطلب مترجما أو ممارسة للغة اليابانية ولا تستسلمي لأي ضغوط خارجية وإن شاء الله سوف يشعر من حولك بقضيتك في تفوقك باللغة وتعليمها واصبري أختي على من حولك وأقنعيهم بموهبتك وتميزك عن الآخرين فكم شخص يتحدث مثل تلك اللغات النادرة والمطلوبة، وأني أثق في قدرتك على إتقانها من خلال إصرارك الواضح في كلامك وعزيمتك القوية فهناك شركات ومؤسسات تتعاون مع دولة اليابان ولديها الرغبة بالتأكيد في احتياج أشخاص يعرفوا هذه اللغة والموضوع ليس في احتياج إلى قدرة مالية كبيرة ولكن يمكن بمبالغ قليل تدعيم إتقان اللغة في إحدى المراكز التابعة للسفارة أو القنصلية.
وأخيرا يا ابنتي.. استمري في تعلمك اللغة واقنعي من حولك واستعيني بالإنترنت في التعرف على المؤسسات التي تحتاج تلك اللغة واصبري واستعيني بالله عز وجل واستغفري الله دائما وسوف تحققين ما تريدين بإذن الله تعالى.
والله من وراء القصد،،