الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
حكايتي بدأت منذ أن كان عمري إحدى عشرة سنة تعرفت إلى صديقة كانت تكبرني بستة سنوات تعلقت بها منذ ذلك الوقت إلى أن تطورت علاقتنا وأصبحت قصة حب كبيرة وكبرت معنا إلى يومنا هذا.
توالت أحداث كثيرة بيننا وابتعدنا واقتربنا تزوجت هي وتزوجت بعدها بسنة وكم تعذبنا في تلك الفترة لم نتقبل فكرة البعد مع العلم أن ما كان بيننا حب نظيف معتمد إلا على الأحاسيس فقط وأن هذا الحب لم أشعر به إلا معها وهي أيضا قررت أن أبتعد عنها ونجحت في ذلك ولكن عندما تجمعنا الصدف أجد أن ما بيني وبينها مازال موجود إلى الآن وأن حبنا لن يموت أريد أن أجد حلا لهذا الشعور..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الحمد لله أحق من عبد وأجود من سئل وأكرم من قصد وأوسع من أعطى.. أما بعد..
عزيزتي ندى.. لم توضحي طبيعة العلاقة العاطفية بينك وبين صديقتك هل هي صداقة عادية أم أكثر من ذلك لكن أتصور ما دمت تشكي من العلاقة أنها أعلى من ذلك بكثير لكن نحمد الله أنها لم تتخط الحدود وربما ظروفك الاجتماعية ساعدت على استمرار المشاعر عندك لكني أتصور لأنها متزوجة فإنها قد لا تبادلك الآن نفس المشاعر.
الفراغ يا ندى ينفع الإنسان للتفكير بطريقة غريبة وأحيانا مجنونة وخاصة بعد الفراغ العاطفي الذي حدث لك. لذلك عليك أن تشغلي نفسك وتملئي وقت فراغك بالعمل والقراءة والرياضة الرياضة يا ندى ولو المشي في المنزل لمدة ساعة يومياً من أجل تفريغ الطاقة السلبية وهذا يساعد على تنظيم التفكير وخلق مشاعر إيجابية وبصفة عامة يجب أن تضعي هدفاً عظيماً لكي تحققيه في حياتك وتخططي له يجب أن تعطي لحياتك معنى حتى تتخلصي من شعورك نحو صديقتك.
وأخيرا أرجو أن تتحري الابتعاد عن الأماكن الموجودة فيها وألا تأتي بسيرتها كثيرا وكلما جاءتك في فكرة حاولي تغييرها وحاولي مصادقة غيرها وبذلك إن شاء الله تنسيها تماما.