الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة وتدخلات الآخرين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا متزوجة منذ 3 سنوات وعندي طفلة عندها سنتان، أتعبتني جدا في تربيتها وأحس أني ما عندي القدرة ولا الاستعداد النفسي أن أنجب ثانيا، ولكن زوجي وأهله يلحون علي في هذا الأمر..
فهل أصر على رأيي لأن الله عز وجل يقول "لا يكلف الله نفساً إلا وسعها" أم أنني بهذا أكون ظلمت ابنتي وحرمتها من وجود أخوة لها؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أختنا الكريمة.. نسأل الله تعالى لك التوفيق والرشاد ..
تربية الأبناء ليست أمرا سهلا، ولكنه في نفس الوقت متعة وحب وحنان، وسعادة، لا تقارنها سعادة عندما ترين أبناءك يشبون بين يديك ويكبرون وينادونك (ماما) ساعتها لن تسعك الدنيا من الفرحة والسعادة.. صعوبة وتعب التربية هي في البداية حتى يبدأ الطفل في الاعتماد علي نفسه في الأمور الأساسية مثل دخول الحمام، وتناول الطعام وجلب بعض الأشياء وشيئا فشيئا تكبر معه سعادتك..
لقد سماهم الله تعالى زينة الحياة الدنيا.. كما أنهم كذلك فتنة إذا لم نحسن تربيتها ورعايتها..
الأبناء ذخر في الدنيا وعون في الآخرة.. أمرنا رسولنا أن نتزوج الودود الولود.. أي الزوجة المحبة الودودة كثيرة الإنجاب.. وأمرنا أن نكثر الأولاد في قوله: (فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة).
الأولاد أمانة.. وسعادة.. لا يعرف قيمتها إلا من حرم منها.. اسعدي بك كثيرا بأولادك.. حفظهم الله.. وفقك الله..