الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أحس باكتئاب وألم جسدي غير مبرر أرغب بالنوم كثيرا مع ذلك لا أنام أحس بخوف من كل شيء.
أصبحت جبانة يسيطر علي بسهولة لا أستمتع بأي شيء في حياتي لا أضحك وفي آخر سنتين لا أستطيع البكاء أبدا أفكار الانتحار كانت موجودة لكن ازدادت حدتها مؤخرا أنا فعلا خائفة أعذب نفسي وأولادي ينسحبون في اضطرابي وخوفي الأكبر أن أؤذي أحد أطفالي أو أفقد أعصابي لم أعد قادرة على قراءة القرآن لأن الكل ينصحني بجهله ويقول بعدها أقرأ قرآنا لا أقوى على تنظيف بيتي أو القيام بأي شيء.

الإجابة
الأخت الكريمة..
السلام عليكم ورحمة الله.
أهلا بك في موقع (لها أون لاين).
قرأت رسالتك وأشعر بألمك وأسأل الله عز وجل أن يفرج عنك ما أهمك وأغمك.
تدل كثير من الأعراض التي تحدثت عنها على أصابتك بالاكتئاب وهو من الأمراض المنتشرة والتي تصيب الكثير من النساء في مثل هذه المرحلة العمرية وتأتى بأعراض مشابهة لما ذكرت من الحزن والآلام غير الواضحة وصعوبات في النوم والقلق وعدم القدرة على البكاء والعصبية والتردد في اتخاذ القرارات.
الخبر السار في هذا الأمر أن الاكتئاب من الأمراض التي يمكن علاجها بالمتابعة مع الطبيب النفسي وتناول العلاج الدوائي ومع العلاج النفسي. لقد منّ الله عز وجل علينا بمجموعة من الأدوية الآمنة الفعالة والتي لا تسبب أي إدمان أو تعود ولذلك فإن زيارة الطبيب النفسي تشكل أولوية بالنسبة لك.
الأمر الثاني: بعد تحسن حالتك النفسية عن طريق الدواء أنصح بالمتابعة والالتزام مع الطبيب أو المعالج النفسي لمحاولة تخطي هذه العقبات التي تواجهينها في العلاقات الاجتماعية. في الواقع أنا لا أرى أنك تعانين من مشكلة دائمة متأصلة بل إن كل المشكلات يمكنك التعامل معها بعد تحسين حالتك النفسية ومن ثم يمكنك تجاوز هذه الصعوبات التي تمرين بها بإذن الله والانطلاق لبناء حياة سعيدة.
أتمنى لك التوفيق، وأهلا وسهلا..