الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم..
أنا متزوجة منذ 10 سنوات ولم أرزق بأطفال عشت مع زوجي متفاهمين, وقبل 3 سنوات تزوج زوجي هنا بدأت الأمور تتغير بيننا، فالسنة الأولى بقي الحال على ما هو عليه وفي السنة الثانية بدأ زوجي يتغير من أسلوبه معي وكلامه جاف معي وبدأ يميل إلي الصمت لدرجة أيام ما يتكلم معي إلا اعملي كذا وهات كذا يعني إذا أراد شيئا ما, وقل اهتمامه بي أحس صار بيني وبينه فجوة كبيرة أحسه صار يكرهني ..
لدرجة أني لم أهتم به بشيء مثل قبل يزعل ويتعصب يعني الأمور والأشياء التي قبل أن أفعلها له مثل أي زوجة مثلا أن أستقبله أو أقبله أو البس له وهكذا..
أحس كأنني مجرد خادمة فقط تطبخ وتنظف وفقط  ليس مثل قبل كان يشعرني بأهمية عنده..
حتى أيام زواجه واعدني بأشياء ما تتغير لكنه أخلف وعده..
ساعدوني أريد حياتي ترجع مثل قبل بيننا حب وتفاهم ومودة ورحمة..
عمر المشكلة: سنتان..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت جومانة..
واضح من رسالتك أن قرار زوجك بالزواج الثاني تم بتفهم منك وهذا يدل على عقلك واتزانك بارك الله لك والرجل إذا تزوج حتما ستنقسم مشاعره مهما أكد لك عكس ذلك فمن الطبيعي أن تتأثر مشاعره لأن هناك امرأة أخرى تقاسمك مشاعره ووقته وبرنامجه اليومي ويبدو أن اهتمامك المبالغ فيه بزوجك هو جزء من مشكلتك لأن من يعطي بلا حدود يتوقع أن يأخذ بلا حدود ومهما كان سبب تغير زوجك معك سواء كانت ذاتية منه أو بأسباب خارجية تحت تأثير أحد ففي النهاية تغيره عليك يظل أمرا متعبا لك فعليك عزيزتي بالآتي:
أولا: اعلمي أن كل ما يصيبنا من أقدار مكروهة إنما من حكمتها التقرب لله بكثرة الاستغفار والدعاء برفع البلاء فلا تشغلي نفسك بالأسباب وتغفلين عن المسبب قولي في دعائك (اللهم ما أنزلته بحكمتك ارفعه برحمتك) اللهم أني أسالك العفو والعافية) (اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك  الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء)..
ثانيا أعيدي ترتيب أولوياتك اهتمي بنفسك أولا غذي روحك بالذكر ليطمئن قلبك واشغلي وقتك بما يفيدك وقللي من اهتمامك بزوجك لكي يشعر بك فيفتقدك..
‏ثالثا: قللي من مناقشتك لزوجك وعتابك له لأن كثرة اللوم والمناقشة قد ينفر الرجل من زوجته وإذا أردت من الناس حاجة واستصعبت عليك فاطلبيها من رب الناس وفقك الله ورعاك..