تطوير الذات

السلام عليكم ..
عندي صعوبة فالتعامل مع متغيرات الحياة واتخاذ القرارات وأجد أن بعض الأمور بحاجة لعلاج بسيط ولكني أعتقّد كل يسير، لست مرنة وأجد عراقيل وصعوبات أصطنعها أشعر بأن بقائي كما أنا عليه أفضل من تغيّر أي روتين. أفضل أن أستند على أحد وأتكئ عليه كي أشعر بالأمان ، شخصيتي قلقة نوعا ما ويسكنها الخوف.
عمر المشكلة: لا أعرف..
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
أسرتي أفقدتني ثقتي، وهمّشتني وهمشت دوري كفرد، وكذلك المواقف التي مررت بها..
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
أنا وأسرتي
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
محاولات لا بأس بها..

الإجابة
وعليكم السلام يا هدى..
شكرا لثقتك في موقعنا..
أنت في حاجة يا عزيزتي لتجديد شامل في حياتك فلا نتوقع أن تتصرفي بنفس الطريقة ونعيش بنفس النمط ثم يحدث تغيير كيف يتأتى ذلك؟
لذلك أطلب منك الثورة على حياتك  حددي هدف جديد لحياتك  الاستمرار في التعليم  إلى مراحل أعلى من الثانوية.
حاولي حضور دورات في التنمية البشرية عن مهارات التواصل والثقة بالنفس وإذا لم تتوافر تستطيعي متابعة موقعنا فنحن كثيرا ما نعقد هذه الدورات أون لاين...
ويمكنك أكثر من ذلك أن تجمعي عدد من أصدقائك وزملائك وسوف نعطيكم عدة دورات قيمة في التنمية البشرية عن الثقة بالنفس ومهارات التواصل في أقرب موقع لك بالإمارات تحت إشراف موقع لها ود . خالد كمال .
تحتاجين لشيء من النجاح في حياتك من خلال زيارة الأقارب أو كتابة المقالات وإرسالها إلى الصحف.
عليك أن تقرئي سير العظماء من الخلفاء الراشدين وكبار الصحابة وفوق هذا كله  سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.
الله ملاذنا أردت أن أختم  بهذا فعندما تضيق بك الأمور الجئي إليه سبحانه وتعالى فهو أقرب إلينا  من أي أحد وقادر على مساعدتنا لأنه سبحانه أدرى بنا وبأحوالنا.
أرجو أن نسمع عما قريب من طرفك أخبار جيدة ولا تحرمينا من رسالة نطمئن بها عليك.