الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
لدي صديقة تعرفت على شاب عن طريق الإنترنت تحدثا وخدعها بكلام الشباب المعتاد أحبك وسأتزوجك.. وبعد فترة طلب منها ممارسة العادة السرية معه عن طريق الهاتف وتم ذلك بوسوسة من الشيطان لها..
مع الوقت ادعى بحبه الشديد لها وبإصراره على الزواج.. بعد أن أحست بخطئها توقفت عن ذلك ولكن بعد أن فات الأوان وارتكبت المعصية عبر الهاتف.. بعد أن تم الفراق بطلب منها.. أصبح الندم والشعور بالذنب يسيطر عليها وخوفها من الفضيحة عبر أخبار الشاب العالم بما فعلته معه.. يجمعهما مكان واحد في إحدى المجموعات عبر الإنترنت وبحكم عدم استطاعتها ترك المجموعة  لوجود أصدقائها وأقربائها فيها.. فهي تتذكر الشاب وما فعلته معه باستمرار والندم والخوف من الفضيحة أمام الأصدقاء والأقارب كبير..
يسيطر على فكرها إنها فتاة وسخة لا تمتلك أي جزء من الأدب والشعور بالذنب بأنها أمام أصدقائها الشريفة ولكن ليتهم يعملوا الذنب التي اقترفته من خلفهم..
الخوف من الفضيحة يسيطر عليها والندم شعور لا يفارقها ...
أرجوكم أرشدوها فقد دمرت نفسيتها..
عمر المشكلة: 4 أشهر..
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
طيبة القلب .. تصديقها ووثوقها بالشاب..
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
عدم قربها من الله
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
لا شيء يمكن فعله..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا بك في لها أون لاين،
أوجه في إجابتي الخطاب لصاحبة المشكلة مباشرة أيما كانت فأقول:
عزيزتي أول خطوات الحل هي الندم والتوبة، وهو ما فعلته أيتها الكريمة، أسأل الله أن يقبل توبتك ويعينك على الثبات والهداية،
ثم يكون تابع للخطوة الأولى الخروج من العالم الذي قد يعيدك للذنب، ويكون بتغيير رقم  الهاتف إن كان خاصا بك أو تجنب الاتصال  ثم الابتعاد عن وسائل الاتصال بمن يدعوك لها، اخرجي من المجموعة عبر الإنترنت ولك أن تتصلي بأقاربك في غيرها أو تبحثي عن حل آخر المهم أن تخرجي من أجواء المعصية.
كما عليك أيضا أن تقرئي عن أضرار ما فعلت عليك وعلى مستقبلك وحكمه في الشرع لتبشع في نظرك وهو ربما ما تشعرين به  فلا تفكري في العودة.
وخيرٌ مبعد عن المعاصي وما يوسوس به الشيطان الانشغال بما ينفع من ثقافة واطلاع وكتب، أو دورات تتعلمين فيها مهارات تنفعك أو حتى ممارسة هوايات وطلب العلم وحفظ القرآن، أشغلي نفسك بالحق لكيلا تشغلك بالباطل.
ولا تخافي من قول الناس ما دمت تبت وأصلحت، أسأل الله أن يغمرك بستره والمسلمات جميعا.
وأسأل الله أن يتوب عليك ويغفر ذنبك ويصلح حالك وحال المسلمات ويعينك على التوبة والثبات على الحق ويبعد عنك الشيطان ووساوسه وسبله ويرزقك الهدى والتقى والعفاف والغنى.
لا تنس أن تلتجئي لله في كل وقت وتكثري من الطاعات والدعاء فهي من المعينات على الثبات.
نسعد بك ونرحب بك في كل وقت في لها أون لاين.