الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم..
اكتشفت أن زوجي يخونني مع واحدة وصارحته بذلك وأنكر وتركته أسبوعا ليراجع نفسه وناقشته مرة ثانية واعترف أن له علاقة بواحدة علاقة مكالمات ورسائل   واعترف أنه قد تركها وما عاد له علاقة بها وأنا منهارة نفسيا وأحاول تصديقه لكني في نفسي أقول مستحيل يقطع علاقته بها بسهولة لأنها علاقة طويلة وحلف على ذلك لا أعرف كيف  أسامحه ولا أستطيع حبه مثل أول لأني جرحت منه وبقوة.
هل أنسى الموضوع وأقبل عذره؟ وكيف يمكن أتعامل معه بعدها لأني حساسة وعاطفية؟

الإجابة
الحمد الله والصلاة والسلام على خير المرسلين  النبي الأمين وعلى آله وصحبه وسلم..
وعليكم السلام ورحمة الله..
نرحب بك في موقعك استشارات لها أون لاين وكم يسعدنا تواصلك معنا فأهلاً وسهلاً ومرحباً بك..
عزيزتي اعلمي أن مشاعر الحزن لن تغير قضاء الله الذي لا راد لقضائه وقضاء الله لا يأتي إلا بخير.. وما تشعرين به سوف يتلاشى بمرور الوقت والوقت خير علاج للأحزان فلا تحزني وعليك بالصبر والرضا والتمسي لزوجك العذر وسامحيه وعليك بمحاولة النسيان وتجاهلي الأمور السلبية التي تضايقك  تذكري الجانب المضيء والإيجابي في حياتك مع زوجك ولعلك تكونين مقصرة في شؤونه..
كوني مع زوجك علاقة جديدة سوف تشعرين بعدها بإذن الله بالرضا وتعينك على استبدال الذكريات القديمة بالجديدة أضيفي على حياتك السعادة جو الحب والمرح والأنس  ببشاشتك وترحيبك وتغافلك عن الأخطاء..
اسمعيه كلام الحب والمودة استخدمي أساليب شتى فتارة بكلام مباشرة وتارة برسالة على هاتفه وتارة بهدية تكتبين معها مشاعرك وأحاسيسك، حاولي اختيار الكلمات الحلوة والتعبيرات الجميلة وأكثري من أسلوب المدح لصفاته الإيجابية ودعاء له وهو يسمع (الله لا يحرمنا منك.. الله يخليك لنا...)
تقربي منه أكثر من أي وقت مضى اهتمي بنفسك وجددي في مظهرك ألبسي له اللباس الذي يحبه ويريده حتى تغنيه عن بنات الأخريات وبنات الحرام وعليك بتجديد وتغير في ترتيب أثاث المنزل وغرفة النوم فله أثر على الزوج
اظهري اهتمامك به وبملابسه وما يشتهي من الطعام عليك بتجديد في جميع جوانب حياتك الزوجية جددي أسلوبك وتعاملك وابحثي عن ما يحب وطبقيه ودعيه عند ذهابه لدوام بدعوات صادقة ومشاعر حنونة واستقبليه بمثلها عليكما بالزيادة الخروج معا وجعلي لكما وقت مستقطع بعيدا عن الأولاد تجددا حياتكما وتمنحيه فيها العواطف والمشاعر
أشعريه بثقتك فيه ولابد أن يشعر بثقتك التامة فذلك يدل على حبك واحترامك له فلا تشعريه بالشك ولا تسعين بتفتيش الدوري في متعلقاته ولا تعاودي معه الكلام بالموضوع  والأفضل لزوجة ألا تخبر زوجها مباشرة أنها على علم بعلاقته حتى لا يتمادى ويهون عليه ذلك مادام قد انكشف أمره فلم يعد هناك ما يخشاه أقول لك ذلك حتى تستفيدي منه في المستقبل أشعريه بحاجتك له ومنحيه الكثير من العواطف والمشاعر فلماذا ينشغل زوجك بالمكالمات؟ هل يجد ما لا يجده لديك؟ فإن كنت غير مقصرة في تلبية احتياجاته وكنت مجتهدة معه فلعله مرض أو طبع فما عليك إلا مناقشته وتذكيره بالله، ألحي على الله بالدعاء أن يمن على زوجك بالهداية والاستقامة وأن يحفظه من فتنة النساء ويبعده عن الحرام كونا علاقات أسرية مع أسر صالحة فصاحب ساحب عليكما بالمحافظة على الصلاة وكثرة الاستغفار وقراءة القرآن والأذكار اليومية  والتقرب إلى الله بالطاعات والبعد عن المعاصي فأصلحا ما بينكما وبين الله يصلح الله حالكما  استثمري وقتك بما ينفعك واستمتعي بقضاء وقتك مع الصديقات والأهل وممارسة الهوايات..
وأخيرا توكلي على الله وألقي عليه همومك وسوف يثيبك على صبرك ورضاك..
أسأل الله أن يصلح حالك ويرد زوجك إليك رداً جميلاً..