الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
بدأت مشكلتي من بعد طلاقي فكان لي زميل كنت أعتبره الأخ ومديري المباشر لكن بعد طلاق بدأ يهتم بي أكثر فاعتبرته أنه يهتم بي وزاد اهتمامه أكثر بعد طلاقي وأحسست أنه يكن لي شعور فتغيرت شعوري له فبدأت أكن له شعورا لأنه كان يتصرف تصرفات يوحي لي أنه معجب بي وأنا إنسانة لا أحب لف ودوران فكان مني هذا تصرف آسفة على الكلمة الغبي أني أوحيت له بشعوري عن طريق رسالة على أنه هو أيضا يكن لي نفس شعور لكن للأسف كتب لي أنه لا، لا يبادلني نفس الشعور فدخلت في حالة اكتئاب شديد بسبب التصرف غير لائق صدر مني وأحس بالتأنيب الضمير بسبب هذا الموضوع فأحسست انه بدأ يحتقرني بالسبب هذا التصرف من امرأة كان معروفا عنها كل الالتزام والتقدير فاستعاذت بالله من الشيطان الرجيم وحاولت أنسى الموضوع لكن مشكلة شغلي دائما معه فكنت أحاول أتحاشى العمل معه وبعد 7 شهور من هذا الموضوع قلت كانت غلطة مني وكرهت نفسي بسبب هذا التصرف لكنه بعد 7 شهور من هذا موضوع بدأ يعمل نفس تصرفات إلا أنه كان يعملها من قبل كالاهتمام بي وانتظاري وعمل أي شيء ليبين اهتماما بي وما كان منى للمرة ثانية أغلط نفس الغلط وأكتب له رسالة إذا كنت تبادلني نفس مشاعر فقل لي بدل هذه التصرفات فقال لي استحى عيب فأنت مجنونة فهذه أوهام وأنا لا أبادلك نفس الشعور) فكتبت له إذا كنت أتخيل هذا التصرفات فأنا أستحق أن استحيي وعيب لكن إذا كنت أنت جعلتني أتوهم بهذه التصرفات فباب السماء مفتوح لو بعد حين. فعرفت أنه إنسان مريض يلعب بعواطف الناس ليتسلى لأن هذه التصرفات ما تصدر من شخص سليم.
أنا إنسانة ملتزمة لكن أعوذ بالله من الشيطان الرجيم حتى أنا مستغربة كيف عملت هذا التصرف ودخلت في حالة اكتئاب شديد وتأنيب ضمير وكره نفسي من هذا التصرف واللؤم نفسي فهذا جعلني أكره الحياة كأن الدنيا انتهت بي بعد هذا التصرف وهذه النصيحة لكل البنت أن حياء البنت هو كنزها وإذا أعجبت بالشخص ليكون زوجا لها تدعو الله ولكن لا تبوح له لأن ذلك يقلل من قدرها وهذا إلا حصل معي فأنا صدمت من شخصية هذا رجل فكنت أحترمه وأقدره لكن هذا موضوع اكتشف لي معدن البشر إذا كان لا يكن لي أي شيء لماذا كان يفعل هذا التصرفات وفي الأخير صرت أنا غلطانة وطلع مني العيب بهذا التصرف وأنا أول مرة في حياتي أفعل هذا التصرف أن أبوح لأحد عن شعوري.... فأتمنى إجابة الشافية لمشكلتي وماذا أفعل
وآسفة في أخطاء كاتبه وعدم التنسيق..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا بك أختي أم سارة في لها أون لاين..
قرأت مشكلتك باهتمام وأسأل الله أن يكتب لك ما فيه خير..
قد تكون الكثير من الأحكام التي شرعت من أحكام الحجاب والضوابط للحديث لمنع أن يحصل مثلما حصل معك وذلك بعلم الله وحكمته بخلقه وبنفس الإنسان وطبعه.
أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن المؤمن لا يُلدغ من جحر مرتين، اهتمامك وظنك وتوقعك كانت نتيجته أن وقعت في الخطأ، وللأسف أنك لم تعتبري، وخيرُ ما فعله الرجل أن أخبر أنه لا يكن لك أي مشاعر، فهو خير رد على وساوس الشيطان وخير مانع من الانجرار وراء عواطفك وظنونك،
صارحي نفسك. ما الذي كنت تتوقعيه منه؟ قد يكون الاهتمام الذي فسرت بأنه حب مجرد اهتمام واحترام ومجرد سلوك طيب وخلق حسن زينه الشيطان بوسواسه فجعلك تظنيه الحب، وأنت فعلا يا عزيزتي لا تستحقي حبه لأنك لست زوجته،
عزيزتي الحقيقة أن الحل يكون بطي صفحة الماضي والتوبة ـ والابتعاد عن خطوات الشيطان وتزيينه، والحذر الحذر في العلاقات مع زملائك والحديث والنظر والسير وراء خطوات الشيطان، ولو أمكنك الابتعاد عن بيئة العمل هذه لكان أفضل مع إشغال نفسك بما ينفع وبما يفيد ، وحصني قلبك جيدا فمشاعرك يا غاليةُ أغلى من أن تكون لمن لا يستحق،
وبعد التوبة بشروطها الثلاثة الندم وعدم الرجوع والاستغفار، سامحيني نفسك واعتبري لمستقبلك وانتبهي لعلاقاتك فابتعدي عن المشبهات والمحرمات لكي تجنبي نفسك الإثم.
أسأل الله لك الهدى والتقى والعفاف والغنى، وأن يجنبك الفواحش والإثم ما ظهر منها وما بطن.
وأهلا بك في لها أون لاين..