الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا متزوجة وعمري 23 وزوجي أكبر مني 10 سنوات
الحمد لله رب العالمين.
أنا من فترة متزوجة جلست مع زوجي 9 شهور كان أكثرها مشاكل من زوج ومتشدد من ناحية الدين بقوة ومن ناحية اللبس ومن ناحية ووسائل ترفيه في البيت يعني لا يوجد شيء أتسلى فيه كل حاجة عنده حرام.
من ناحية اللبس كلما جئت أخرج من البيت ينظر إلى لبسي ويدقق فيه لا هذا ما يجوز تلبسينه ضيق قصير علماً أنه ليس ضيقاً ولا قصيرا والحمد لله أكره القصير والضيق وكذلك صفعني على وجهي لأني ألبس مع أنه كان ساترا لكن قال إني أنا حالف أن أصفعك..
عندما أخرج من البيت يفتش أغراضي قبل الخروج وينثرها على الأرض ليرى ماذا أخذت معي.؟
أول زواجنا كان كل واحد في غرفة ينام وحده لمدة 4 أشهر وكنت أتضايق من تصرفه وأقول له إلى متى على هذا الحال قال إلى يوم الدين فتركته وذهبت عند أهلي لمدة 10 أيام ثم رجعت..
عند نومه يصحو فجأة ويصرخ كل ليلة ويأتي بكلام غريب نصحته أن يقرأ على نفسه فقال أنا مهمل بنفسي, وكان كثيرا يدعو علي بأدعية قوية مثل جعلك الشلل وجعل ينفصل رأسك عن جسدك وجعلك تحرقين وجعلك تنعمين وجعلك تتفككين و.. و.. و ...
ولما يكون في زيارة لأهله أمه هي التي تخدمني وهي كبيرة في السن لأنه يخاف أحد من إخوانه يدخل البيت علما لا يوجد أحد في البيت غير أمه وأبيه وكبار في السن ويغلق كل الأبواب ويضع حاجزا أمام باب المجلس وأنا كنت أتضايق من تصرفاته.
وتركته وجلست عند أهلي لي 10 شهور أطالب بالطلاق بإصرار، ولكن يقول عرفت نفسي أني غلطان معك في بداية زواجنا وأنا أعترف بغلطي وسو أتغير 180% لكن ارجعي لي أنا أريدك زوجة لي وأنا آسف في معاملتي معك في البداية وسوف ترين تغيراتي.
لكن أنا استخرت أكثر من مرة برجوعي له أو طلاقي لكن أحس بثقل في صدري علماً من أول زواجنا وأنا غير مرتاحة معه ولا أحببته.
وحتى الآن يصر برجوعي له لكن أنا أطلب الانفصال
وإلى الآن مترددة هل أنفصل أم أرجع له ؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
مرحبا بك أختي الكريمة في مركز الاستشارات وأسأل الله أن يوفقنا وإياك لما يحب ويرضى.
لا يشك الزوج بزوجته إلا إذا وُجدت مثيرات لهذا الشك كمرض نفسي أو قصة سمعها عن الخيانة أو موقف أثر عليه أو تجربة سابقة, وما يهمنا أنك أهل للثقة ولله الحمد وعلى هذا يجب أن يتوقف تماما عن مضايقتك.
لا أحبذ أن تستعجلي بالانفصال, ونريد أن نعطيه فرصة بما أنه وعدك بالتغيير. ألزمي الدعاء والاستغفار, وواصلي الاستخارة, ولو قررت العودة فيجب أن تكون عودتك قوية بحيث يتفاهم ولي أمرك معه بلهجة حازمة أنك لست لعبة بين يديه , وأنه لا يسمح له إطلاقا بأن يشك فيك أو يضربك, وفي حال صدر منه شيء فإنك ستعودين مباشرة لأهلك.
أسأل الله أن يجعل لك من ضيف فرجا ومن كل هم مخرجا.