الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم..
أنا مكتوب كتابي منذ عامين ولكن خطيبي يعمل بالخارج ولكنه لم يحصل علي وظيفة منذ عامين حتى الآن ويريد أن يطلقني بسبب عدم قدرته المالية وعدم القدرة علي تحمل المسؤولية ولكني أرفض الطلاق بسبب الحب وأنا متمسكة بزوجي جدا ولكني أفقد التصرف ماذا أفعل؟

الإجابة
أختي الكريمة..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا وسهلا بك على صفحات موقعنا المتميز والله أسأل أن ييسر لك الخير أينما كان..
في الحقيقة عقد القران لهذه المدة الطويلة له آثار سلبية كثيرة..
لا أدري ما هي ظروف خطبتك وعقد قرانك على هذا الشاب حيث لم توضحي..
فهل تم عقد القران وهو لا يعمل أصلا أم أنها ظروف جدت بعدها.. لكنني أنصحك أختي أن تستخيري جيداً في هذا الأمر..
واعرضي على زوجك أن يعود لمصر عسى أن يجد فرصة مناسبة تساعدكما على تأسيس حياة بسيطة لكما كأن تقيمي في بيت أهله لتوفير سعر السكن، وسعر تأسيس مفروشات المنزل بحيث تحتاجون غرفة نوم فقط.
لكن عليك أن تتعرفي هل هذه هي المشكلة الوحيدة مع زوجك أم أن هناك أسباب أخرى لرغبته في الطلاق.
وعليك التأكد من أنه رجل صالح سيتحمل مسؤوليتك ومسؤولية الأبناء في المستقبل ، فلا تجدي نفسك في المستقبل مضطرة للإنفاق على نفسك وعلى الأبناء في ظل زوج لا يتحمل المسؤولية..
في الحقيقة لا أعرف أين ولي أمرك من هذه المشكلة لكن استعيني برأيه أيضا..
تمنياتي لك بالسعادة والتوفيق وتابعينا بأخبارك..